الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاتان وإصابة 31 مواطن في 110 حادث حريق وإنقاذ خلال الأسبوع الماضي

نشر بتاريخ: 15/05/2011 ( آخر تحديث: 15/05/2011 الساعة: 10:59 )
رام الله -معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني مع 70 حادث حريق و40 حادث إنقاذ خلال الأسبوع الماضي؛ وكان عدد الوفيات إثنتين والإصابات (31) إصابة في تلك الحوادث.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني خلال التقرير الأسبوعي صدر امس ، أن حوادث الحريق كانت في منازل ومخازن ومحلات تجارية ومركبات نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والعمد والتماس الكهربائي ومعظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير واعطال في مصاعد كهربائية وإنتشال جثتين إحدها في بركة تجميع مياه زراعية في الأغوار وإنتشال جثة فتاة من بئر ماء في بلدة صوريف بمحافظة الخليل .

على صعيد آخر ذكر التقرير أن إدارة الوقاية والسلامة العامة أصدرت 381 تصريحا بعد الكشف على منشآت ومؤسسات وحرف المختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 1093 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والتجمع والمؤسسات؛ وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل لـ 83 مصعدا كهربائيا في محافظات الوطن.

وذكر التقرير إلى إتمام عقد 56 دورات تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية شملت جامعات ومؤسسات ومصانع ومجموعات متطوعين وموظفين بنوك ، وتنفيذ تمارين إخلاء فيها والتدريب على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والإستعداد لها ؛ والإستمرار ببرنامج تدريب عشرة الآف طالب وطالبة في مدارس الوطن بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ، استفاد منها 7059 متدربا.