الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال ينشر 10 الاف شرطي بالقدس ويعلن التأهب على الحدود

نشر بتاريخ: 15/05/2011 ( آخر تحديث: 15/05/2011 الساعة: 16:10 )
القدس - معا - فرضت سلطات الاحتلال اغلاقا شاملا على الضفة الغربية لمدة 24 ساعة بتعليمات من وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك، بدعوى احياء الشعب الفلسطيني لذكرى النكبة، وبنفس الوقت نشر الجيش الاسرائيلي والشرطة قوات كبيرة في مختلف المدن ومناطق الاحتكاك.

وبحسب مصادر اسرائيلية فقد تم نشر ما يزيد عن 10 الاف جندي وشرطي اسرائيلي منذ ساعات صباح اليوم الاحد في محيط مدينة القدس، وداخل القدس الشرقية، والمثلث ووادي عارة، وكذلك داخل المدن في مناطق عام 48 خاصة المدن التي تشهد اختلاطا سكانيا.

وقد جاءت هذه الخطوة في اعقاب تقدير الموقف من قبل قيادة الشرطة الاسرائيلية التي عقدت اجتماعا لها يوم امس السبت، والتي تقدر امكانية اندلاع بعض المواجهات في مدينة القدس وكذلك المدن العربية داخل الخط الاخضر.

واضافت هذه المصادر ان الجيش الاسرائيلي المنتشر في مناطق الضفة الغربية اجرى كافة الاستعدادات لمواجهة هذا اليوم، مع التقدير الا تندلع مواجهات واسعة في مناطق التماس وعلى الحواجز العسكرية، مع الاستعداد لبعض الاحداث التي يصفها الجيش "الاخلال بالامن"، حيث لوحظ ارتفاع خلال هذه الايام في القاء الحجارة على السيارات الاسرائيلية في مختلف مناطق الضفة الغربية.

واشارت هذه المصادر ان الجيش الاسرائيلي كثف من دورياته على طول الخط الاخضر خوفا من تسلل الفلسطينيين الى اسرائيل، كذلك وضع الجيش في حالة تأهب على طول الحدود مع قطاع غزة.