الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في الوظيفية العمومية بوزارة الزراعة تحمل وزير الزراعة مسؤولية الاحداث التي وقعت قبل ايام برام الله

نشر بتاريخ: 21/09/2006 ( آخر تحديث: 21/09/2006 الساعة: 01:03 )
رام الله -معا- عبرت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية في وزارة الزراعة عن اسفها من إستغلال وسائل الإعلام بصورة فردية لــ"نشر مغالطات" بعد احداث التي وقعت في مقر وزارة الزراعة في رام الله قبل ايام .

وقالت النقابة في بيان وصل "معا" نسخة منه:" أن هذه الأحداث بدأت فقط بعد أن أصدر الوزير قراراً بتكليف موظف ليقوم بأعمال مدير مكتبه في رام الله، ونحن في النقابة نعتبر هذا القرار باطلاً كونه جاء على خلفية الإضراب، ولم يراع أبسط الأسس الإدارية".

واضافت:" لقد تلى هذا القرار مجموعة من الأحداث المؤسفة التي ضمناها في بياناتها السابقة، وكان آخر هذه الأحداث التهجم على النقابة وعلى بعض موظفي الوزارة من الدرجات العليا، وقد حاولت مجموعة من الموظفين في الوزارة معالجة الإشكاليات التي وقعت داخل الوزارة، إلا أنها فشلت بسبب تعنت بعض الأطرف".

واستنكرت النقابة الاعتداء على الوزارة، محملة مسؤولية تداعياتها بالدرجة الأولى لوزير الزراعة بصفته الإدارية كونه المسؤول المباشر عن وزارة الزراعة، كما أنه مسؤول عن جميع القرارات التي يصدرها، متمنين عليه أن يبادر بتحمل مسؤولياته تجاه تخفيف حدة الأزمة، والحفاظ على وحدة الموظفين وتماسكهم .

واكدت النقابة على حق الموظفين في مواصلة الاضراب المفتوح عن العمل حتى يتلقى الموظفون رواتبهم كاملة، مؤكدة على ان ذلك حق مكفول في القانون الأساسي الفلسطيني، ومكفول بقرار المجلس التشريعي الفلسطيني.