الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زيد والقبج ومطر وسلامة تفقدوا قاعات إمتحان timss

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 11:39 )
طولكرم-معا- إختتم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. محمد زيد وأ. محمد القبج مدير عام المتابعة والميدان ود. محمد مطر مدير القياس والتقويم وأ. حسن سلامة مدير التربية والتعليم / طولكرم زيارتهم التفقدية لطلبة الصف الثامن دراسة إمتحان (timss ).

وإستهلت الزيارة لمدرسة ذكور عنبتا الأساسية وأطلعوا على سير الإمتحان ثم توجهوا إلى مديرية تربية طولكرم.

وكان في إستقبالهم مدير التربية محمد حسن سلامة ونائباه الإداري والفني ساجي القبج ونزيه نصر الله ورؤساء الأقسام والموظفين.

وعقد إجتماع مع موظفي التربية وضعهم الوكيل د.زيد في صورة الإستراتيجية القادمة للوزارة والخطط المستقبلية مؤكداً على الدور الهام لمديريات التربية والتعليم في نهضة التعليم بشكل عام وتنفيذ برامجها بشكل متقن وفق الخطط الموضوعة شاكرا د. زيد مديرية تربية طولكرم ممثلة بمديريها حسن سلامة وكافة العاملين.

وقد أوضح محمد القبج مدير عام المتابعة والميدان في وزارة التربية والتعليم عن إدارته والمتابعة من قبل الخطط الإستراتيجية الموضوعة التي وضعتها إدارته وعن أمور مستجدة في الإدارات المدرسية ومتابعتها وعن الصلاحيات المرتقبة.

وتوجه د. زيد والقبج ومطر وسلامة إلى مدرسة محمود الهمشري وأطلعوا على سير الإمتحان والدراسة لطالبات الصف الثامن وتحدثوا في نقاش واضح مع الطالبات عن ماهية هذا الأمتحان لهن.

وأعربت الطالبات عن إرتياحهن له والنتائج ستكون عالية خاصة وأنهن خضعن لتدريبات مسبقة عليه من قبل دعم المعلمات في الرياضيات والعلوم , ثم توجهوا صوب محافظ طولكرم العميد طلال دويكات.

ودار نقاش حول التعاون وإقامة الورش الهامة معاص لتغيير ونهضة التربية والتعليم بالشراكة مع المؤسسات وخاصة شراكة المجتمع المحلي فيها لما له من أثر كبير في التغيير.

واتفق الحضور على تنفيذ برامج متعددة مع المحافظة في الصيف المقبل والتحضير العالي له , وبعدها توجهوا إلى قاعة مدرسة بنات العدوية في المدينة والتقوا مع مدراء ومديريات المدارس.

وقدم د. محمد زيد عن آلية العمل المقبلة ووضح العديد من النقاط الهامة المستقبلية التي تخص مديريات التربية والتعليم والخطة الأستراتيجية.

وتحدث أ. محمد القبج مدير المتابعة والميدان ود. محمد مطر مدير القياس والتقويم في الوزارة عن الآليات واهمية إمتحان الذي شارك فيه الطلبة على مستوى الوطن.

وفي نهاية الإجتماع تم فتح باب النقاش بين الحضور وردوا على إستفساراتهم من قبل د. زيد والقبج ومطر وسلامة, وإعتبرت الزيارة ناجحة شملت العديد من المواضيع الهامة والتي أكد من خلالها د.محمد زيد أن التواصل سيستمر بينا في المستقبل من أجل خلق اجواء إيجابية ونقاشات بناءة تغذي المسيرة التعليمة وكذلك إدارات المدارس والمعلمين والطلبة, مشيدا بالدور البناء والكبير للشراكة الجماعية في إخراج لوحة مميزة لتحقيق الأفضل لوزارة التربية والتعليم من خلال النتائج المشرفة وأن تكون خير سفير لفلسطين في المشاركات الدولية والعالمية والدور الكبير التي تلعبه الوزارة بفضل كل العاملين والذين حرصوا أن تحمل شعار التفوق والنجاح مع كافة الشركاء.