الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترحيل 140 مهاجرا سودانيا من اسرائيل الى بلادهم

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 18:11 )
بيت لحم -معا- اقدمت اسرائيل على ترحيل 140 من المهاجرين السودانيين الى بلادهم يوم امس الثلاثاء، من مطار اللد ، وستتوقف الطائرة التي تقلهم في احدى الدول ومن ثم يواصلون السفر الى السودان .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" فقد جرى اعطائهم تعليمات للحفاظ على حياتهم بعد وصولهم السودان من قبل منظمي الرحلة ، وطلب منهم عدم كتابة أي كلمة بالعبرية على مواقعهم الشخصية على صفحة الفيس بوك ، كذلك طلب منهم التخلص من الملابس التي يوجد عليها كتابات باللغة العبرية .

واضاف الموقع ان المهاجرين السودانيين والذين وصلوا اسرائيل طلبا للجوء السياسي معظمهم من جنوبي السودان ، وقد اكدت دائرة الهجرة الاسرائيلية ان البعض منهم من اقليم دارفور .

ووفقا للاحصائيات الاسرائيلية فقد تم ترحيل ما يقارب 500 مهاجر سوداني منذ بداية هذا العام ، وتقوم اسرائيل بترحيلهم بعد موافقتهم الشخصية على ترك اسرائيل ، واكد احد المهاجرين اثناء صعوده على الطائرة يوم امس انه سيعود الى بلده وفقا لما ذكر له، مضيفا ان هذا حلمه بالعودة الى بلاده .

يشار الى ان حرس الحدود الاسرائيلي مع الشرطة اعتقلت منذ الليلة الماضية ما يقارب 100 مهاجر افريقي استطاعوا اجتياز الحدود المصرية بالقرب من ايلات .