الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المقاولين الفلسطيني يطالب الاردن بتقديم تسهيلات لعملهم

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 14:19 )
اتحاد المقاولين الفلسطيني يطالب الاردن بتقديم تسهيلات لعملهم
غزة - معا - طالب أسامة جبر كحيل رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين سفير المملكة الأردنية الهاشمية بتقديم تسهيلات للمقاولين ليتمكنوا من التنقل ودخول الأراضي الأردنية لعقد الصفقات والعمليات المرتبطة بأنشطتهم الاقتصادية بشكل سهل عبر منحهم تسهيلات في الحركة وتأشيرات متعددة السفرات.

وأوضح كحيل في لقاء مع السفير الأردني بأن الإستراتيجية التي يتبناها الاتحاد مؤخرا تقوم على مبدأ الاعتماد على المنتج العربي كبديل للمنتج الإسرائيلي فيما يتعلق بمستلزمات البناء، مضيفاً بأن المواصفات الفنية للمنتجات الأردنية التي لمسها في زيارته السابقة للعديد من المصانع والمعارض ترتقي لمستوى متقدم من النواحي الفنية، عدا عن ضمان استمرارية تدفقه للسوق المحلي وعدم ارتهانه للقرار السياسي كما يحدث مع الجانب الإسرائيلي.

وأكد كحيل على تعزيز الأنشطة المشتركة بين البلدين من مؤتمرات ومعارض فيما بهدف بناء رؤية موحدة اتجاه موضوع تنمية فلسطين وتعزيز الاستثمارات فيها.

وقد ناقش الطرفان العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتم طرح آفاق التعاون في كافة المجالات وخصوصاً في المراحل القادمة التي ستشهد انطلاق مشاريع إعادة إعمار غزة.

ونوه كحيل إلى ضرورة صياغة آليات واضحة للتكامل الاقتصادي بما يسمح بالارتقاء بالمستوى التنموي تعزيز مصادر النمو الاقتصادي في كلا البلدين.