الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع للمجلس الاستشاري للطفولة في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 16:37 )
قلقيلية- معا- عقد اليوم في مكتب محافظة قلقيلية اجتماع للمجلس الاستشاري للطفولة والذي يعقد بشكل دوري ويضم قسم المرأة والطفل في المحافظة، والتربية والتعليم، والشؤون الاجتماعية، ومركز الإرشاد النفسي وجميع المؤسسات التي تعنى بالمراة والطفل، وذلك لمناقشة آليات العمل المستقبلية وتقييم ما أنجز من خطط عمل سابقة.

وخلال الاجتماع رحبت حنان غشاش مدير المرأة والطفل في محافظة قلقيلية بالحضور وأشادت بدور المؤسسات والجمعيات التي تعنى بالأطفال مما ساهم في زيادة الاهتمام بالأطفال وعمل على ضمان حقوقهم وساعد في نموهم النفسي الاجتماع.

وأكدت على ضرورة أن تفعل جميع القوانين لحماية المرأة والطفل حتى نستطيع أن نبني مجتمع سليم خاليا من العنف والاضطهاد الموجه تجاه الأطفال وتكون هنالك محاسبة لكل من يعنف الأطفال سواء كان ذلك داخل الأسرة أو خارج محيط الأسرة.

ونوقش خلال الاجتماع العديد من القضايا التي لها علاقة بممارسات العنف بشتى أشكاله تجاه الأطفال وسبل الحد من هذه الظاهرة، والعمل على توفير المهارات للأطفال لحماية أنفسهم وإكساب الأهل المهارات لحماية الأطفال، والعمل على التوعية المجتمعية حول حقوق الأطفال، وطالبت المجتمعات بضرورة تكوين شبكة لحماية المرأة والطفل في محافظة قلقيلية.