الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو كنيست يدعو الملك عبد الله للاعلان عن الاردن دولة للفلسطينيين

نشر بتاريخ: 24/05/2011 ( آخر تحديث: 24/05/2011 الساعة: 18:50 )
بيت لحم- معا- تقدم عضو الكنيست الاسرائيلي اري الداد من حزب "الاتحاد الوطني" المتطرف بعريضة للسفارة الاردنية في تل أبيب يطالب فيها الملك الاردني بالاعلان عن الادرن دولة للشعب الفلسطيني، حيث رفض السفير الاردني استقبال الداد وتسلُّم العريضة منه.

وبحسب مصادر اسرائيلية فقد حاول الداد استغلال يوم عيد الاستقلال الاردني، الذي يصادف اليوم الثلاثاء، لتسليم هذه العريضة، التي وقع عليها 6 الاف يهودي من مختلف دول العالم.

وقد خطط الداد لتقديم هذه العريضة اليوم بمناسبة عيد الاستقلال الاردني، حيث تقوم مجموعات اخرى بتسليم هذه العريضة الى السفارات الاردنية في الولايات المتحدة، وروسيا، وهولندا، والدنمارك، وروسيا البيضاء.|130631|واضاف الداد ان الملك الاردني اذا لم يبادر ويعلن الان عن الاردن كدولة للشعب الفلسطيني، فانه سيجد نفسه في القريب العاجل يلاحق من الجماهير الاردنية في الشوارع والساحات العامة الاردنية.

واشار الداد إلى أن كل العالم يطالب بحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ويطالب بدولة فلسطينية مستقلة، وان الحل موجود ويكمن تحقيقه بالاعلان عن دولة فلسطين في الاردن، وبهذا ينتهي الصراع ولا داعي لوجود حل للدولتين، على حد تعبيره.