الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تنقل عشرات الحالات المرضية عبر معبر رفح الى مستشفيات مصر

نشر بتاريخ: 24/09/2006 ( آخر تحديث: 24/09/2006 الساعة: 13:43 )
غزة - معا - قامت وزارة الصحة الفلسطينية، بتسهيل سفر الحالات المرضية التي تحتاج للعلاج خارج مستشفيات الوطن إلى جمهورية مصر العربية، وذلك بعد فتح معبر رفح لمدة يومين بعد إغلاق دام لأسابيع.

وبمبادرة من وزير الصحة ومن خلال اتصالات حثيثة مع السفير المصري لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، تم التنسيق مع الجانب المصري لتسهيل مرور(68) حالة مرضية كانت تنتظر منذ اشهر، فتح معبر رفح حتى تتمكن من السفر لتلقي العلاج داخل مستشفيات مصر.

ومن جانبه قال الدكتور صلاح الرنتيسي، مسؤول وحدة الشكاوي بمكتب وزير الصحة إن ما قامت به وزارة الصحة من تسهيل مرور الحالات المرضية إلى الجانب المصري جاء بمبادرة ومتابعة وزير الصحة شخصياً لكل خطوات المرضى وصولاً إلى عبورهم الحدود المصرية.

وأضاف أن وزارة الصحة جعلت من تجمع المرضى نقطتين إحداهما بمدينة غزة حيث يتواجد (48) مريضا ليتم نقلهم إلى المعبر بالإضافة إلى (20) حالة تجمعوا في مستشفى ناصر بمدينة خانيونس.

وأعرب المرضى عن سعادتهم وامتنانهم للجهود التي قامت بها وزارة الصحة من اجل تسهيل سفرهم لتلقيهم العلاج، شاكرين جميع الطواقم التي شاركت في توفير الراحة والسلامة لهم.

وأضاف خالد راضي الناطق الإعلامي لوزارة الصحة أن هذه المبادرة من وزارة الصحة بتوفير سيارات نقل للمرضى وترتيب وتسهيل سفرهم، جاءت من خلال جهد قام به وزير الصحة مع الجانب المصري ومتابعته بشكل شخصي لإتمامه هذا العمل، معتبراً أن هذا الجهد يأتي في إطار العمل من اجل مصلحة المواطن الذي تحرص وزارة الصحة على خدمته وتوفير سبل الراحة له.

ومن الجدير ذكره أن الحصار المفروض معبر رفح منذ ثلاثة أشهر قد أعاق وصول المرضى والجرحى من السفر خارج قطاع غزة للعلاج داخل مستشفيات مصر.