الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة غزة ترحب بقرار الحكومة المصرية فتح معبر رفح

نشر بتاريخ: 26/05/2011 ( آخر تحديث: 26/05/2011 الساعة: 09:44 )
غزة- معا- رحب رئيس الغرفة التجارية الصناعية الزراعية لمحافظات غزة محمود اليازجي وأعضاء مجلس الإدارة بقرار الحكومة المصرية بفتح معبر رفح بشكل دائم ولكافة فئات المواطنين ورفع الحصار عن محافظات غزة، مؤكدين أن غزة عانت الأمرين خلال فترة الحصار المفروض منذ أكثر من 4 سنوات.

وثمن اليازجي وأعضاء مجلس الإدارة دور جمهورية مصر العربية في دعم القضية الفلسطينية على مر العصور مقدمين شكرهم للمجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية والحكومة المصرية والشعب المصري على هذا القرار.

وطالب مجلس إدارة الغرفة التجارية بأن تكون الخطوة التالية فتح معبر رفح التجاري أما حركة الواردات والصادرات وضرورة تطوير و تفعيل اتفاقية التجارة الموقعة بين السلطة الوطنية الفلسطينية وجمهورية مصر العربية بتاريخ 18/4/1998 والملاحق المصاحبة للاتفاقية والتي تهدف إلى تطوير و دعم و تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

كما أكد مجلس إدارة الغرفة التجارية على ضرورة تفعيل العمل باللجنة التجارية الفلسطينية المصرية المشتركة و التي تم تشكيلها بعد توقيع الاتفاقية.

ونوه اليازجي إلى أن كافة القضايا الاقتصادية سوف يتم مناقشتها مع المصريين خلال زيارة الوفد الاقتصادي الفلسطيني الشهر القادم.