الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة غزة توزع حقائب مدرسية على طلبة الـمدارس والأيتام مقدمة من الهلال الأحمر التركي

نشر بتاريخ: 25/09/2006 ( آخر تحديث: 25/09/2006 الساعة: 09:55 )
غزة- معا- أشاد محافظ غزة محمد القدوة بالمساعدات الكبيرة التى يقدمها الشعب التركي عامة والهلال الأحمر التركي خاصة والتي تأتي في ظل هذه الظروف الصعبة التى يواجهها أبناء الشعب الفلسطيني بفعل الحصار والاغلاقات.

وأضاف القدوة أن هذه الحقائب تتويج لجهد كبير يقوم به الإخوة الأتراك ضمن برنامج اغاثى طارئ لخدمة الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال حضوره حفل توزيع الحقائب المدرسية المقدمة من الهلال الأحمر التركي على طلبة المدارس والأيتام في قاعة السنابل بالمحافظة بحضور إبراهيم أبو النجا واللواء مازن عز الدين وزينب الوزير وكيل مساعد وزارة التعليم وجميلة صيدم ومدراء المدارس ومسؤولي مؤسسات الأيتام في محافظة غزة.

وقال القدوة:" إن الهلال الأحمر التركي تحرك بهدوء وصمت عندما شعر بالمسؤولية تجاه إخوانه في فلسطين، حيث التقوا معنا في المحافظة وذلك للاطلاع على احتياجات الشعب الفلسطيني حتى يقوموا بتوفيرها".

وتطرق المحافظ الى دور وزارة التربية والتعليم والتى قامت بجهد كبير بتقديم كافة المعلومات عن المدارس فى محافظة غزة من اجل إنجاح حملة التوزيع وحتى تصل الحقائب إلى مستحقيها من الطلبة المحتاجين فى كافة مدارس المحافظة، حيث بلغ عدد المدارس المشاركة 40 مدرسة، إضافة إلى توزيع عدد كبير من الحقائب على الأيتام وذلك بالتعاون مع المؤسسات التى تقوم برعايتهم فى نطاق محافظة غزة.

وأشار القدوة إلى أن المرحلة الثانية من توزيع الحقائب ستتم بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية الفاعلة بمحافظة غزة حتى تقوم بدورها بتوزيع الحقائب على الطلبة المحتاجين في كافة أحياء ومناطق المحافظة ،مضيفا بان عدد الحقائب التى تم توزيعها على الطلبة والأيتام والجمعيات الخيرية بلغت ثمانية آلاف حقيبة.

وقال المحافظ القدوة بان محافظة غزة على استعاد كامل لتوفير ما تحتاجه المدارس حتى تساعدها على اداء دورها التعليمي في افضل صورة ممكنة، مشيرا الى انقطاع المياة عن بعض المدارس قائلا ان المحافظة على استعداد لتوفير المياه لهذه المدارس.