الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة السيكودراما التي استمرت أربعة سنوات

نشر بتاريخ: 25/09/2006 ( آخر تحديث: 25/09/2006 الساعة: 10:27 )
معا- إختتمت أمس دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية دورة السيكودراما التي استمرت على مدار أربع سنوات بمشاركة 14 مشارك ومشاركة من المهنيين العاملين في برنامج غزة للصحة النفسية وجمعية أرض الإنسان والإغاثة الطبية في تخصصات مختلفة في قاعة التدريب بالمقر الرئيسي بالبرنامج.

وقام بالتدريب فيها د. أورسلا هسر إختصاصية تحليل نفسي ودراما ود. مايا هس مديرة معهد مديكو إنترناشيونال في سويسرا.

ومن الجدير ذكره أن دورة السيكودراما تهدف إلى تزويد المشاركين بمهارات خاصة حول السيكودراما "الإشراف والتطبيق العلمي للسيكودراما"، ويعتبر هذا تدريباً على الخبرة الذاتية والتي تعني أن كل متدرب لا يتلقى فنيات ومهارات حول الموضوع فقط ولكنه يندمج شخصياً مع المجموعة في هذه العملية التدريبية.

وقد نظم البرنامج حفلاً بمناسبة تخريج هذه الدفعة من المشاركين في دورة السيكودراما بحضور المشاركين وجمع كبير من أهاليهم.

وأكد د. أحمد أبو طواحينة نائب مدير عام البرنامج في بيان وصل"معا" نسخة عنه على أهمية هذا التدريب والمساعدة التي قام بها البرنامج مع مؤسسة ميدكو إنترناشيونال السويسرية في تنفيذ هذه الدورة.

وأعربت كل من د. هسر ود. مايا هس المدربتان الخبيرتان المسؤولتان عن التدريب عن شكرهما للبرنامج والدور الذي لعبه في توفير الأجواء المناسبة لعقد مثل هذا التدريب وكذلك اعتزازهما بهذا التدريب والخريجيين، معربين عن أملهم بقيام حركة سيكودراما فلسطينية تستطيع أن تستفيد من العلم والمعرفة في هذا الإطار والواقع الفلسطيني.

وعبر عبد الهادي أبو خوصة من اتحاد لجان الإغاثة الطبية في كلمته عن شكره للمتدربات والالتزام العالي الذي أبدتاه خلال فترة التدريب وكذلك لمؤسسة مديكو انترناشيونال على مساهمتها طوال الفترة الماضية داعياً الخريجين إلى ضرورة الاستفادة من هذا العلم بالشكل الذي يخدم الواقع الفلسطيني.

وفي نهاية حفل التخريج تم تسليم درع برنامج غزة للصحة النفسية لـ د. أورسيلا ود. مايا وكذلك تم توزيع الشهادات على الخريجين.