الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد رفيع المستوى من منظمة وكالة التنمية الدولية السويدية "سيدا" يزور برنامج غزة للصحة النفسية

نشر بتاريخ: 25/09/2006 ( آخر تحديث: 25/09/2006 الساعة: 11:12 )
غزة- معا- زار وفد رفيع المستوى من منظمة وكالة التنمية الدولية السويدية "سيدا" برنامج غزة للصحة النفسية ضمن جولة له في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية.

وترأست الوفد الذي ضم ستة من المدراء والمسؤولين في الوكالة إضافة إلى مسؤولين في القنصلية السويدية العامة بالقدس مساعدة المدير العام ومسؤولة ملف آسيا في الوكالة إيفا إسبلوند.

والتقى الوفد أمس د. أحمد أبو طواحينة نائب المدير العام وعدد من مدراء الدوائر حيث قدم د. أبو طواحينة للوفد شرحاً تفصيلياً عن نشاطات البرنامج بكافة دوائره ومراكزه خاصة العمل في مجال مساندة الأطفال المتعرضين للعنف في المراكز والمدارس التي يعمل بها البرنامج والتي تقوم وكالة سيدا بتمويله عبر جمعية التضامن السويدية الفلسطينية.

كما قدم ابو طواحينة نبذة عن التحولات المهنية والاستراتيجية التي حدثت للبرنامج في الفترة الأخيرة من تحوله إلى مركز للمعارف والدراسات ومحاولة نشر المعرفة والمهارات حول الصحة النفسية إلى مؤسسات مجتمعية شريكة لتطوير قدراتها على التعامل مع الأعداد المتزايدة للمحتاجين للخدمات النفسية في قطاع غزة، متحدثا عن الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني والآثار التي يتركها على الصحة النفسية للمواطنين.

وفي نهاية الزيارة أعرب الوفد عن إعجابه بما سمعه عن نشاطات البرنامج ووعد بالاستمرار في مساندة ودعم نشاطات البرنامج في المرحلة القادمة.

وشكر د. أحمد أبو طواحينة الوفد على الزيارة, متمنيا باستمرار التعاون بين البرنامج ووكالة "سيدا" في المستقبل بما يخدم مصلحة أبناء الشعب الفلسطيني.