الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز جذور للثقافة والفنون ينظم سلسلة محاضرات ضمن نشاطاته في شهر رمضان

نشر بتاريخ: 25/09/2006 ( آخر تحديث: 25/09/2006 الساعة: 13:08 )
نابلس-سلفيت-معا- نظم مركز جذور للثقافة والفنون سلسلة محاضرات تربوية وإيمانية الأسبوع الفائت في مقره في مدينة نابلس.

حيث استضاف المركز الشيخ نصوح الراميني في محاضرة بعنوان "العلم طريق للجنة" للفئة المستهدفة الفتيات (14-17 عاما)، ضمن برنامج القيادات الشابة، والتي تحدث فيها عن فضل العلم والعلماء وضرورة العمل بالعلم ونشره مستشهدا بآيات وأحاديث من القرآن الكريم والسنة النبوية.

وتطرق في حديثه الى فضل العلم والتربية على حب العلم منذ الصغر,منوها بأهمية فترة الصبا والشباب لتلقي العلم وحفظه حيث أقصى درجات الحفظ.

كما استضاف المركز سعيد دويكات الذي حاضر في كيفية استقبال رمضان، حيث تحدث عن نية ختم القرآن في هذا الشهر الفضيل وتصحيح السلوك وضرورة التفقه في أحكام الصيام، ووضع برنامج عبادات لكل شخص في هذا الشهر.

أما الداعية أم عماد الوادي فقد تحدثت الى النساء في "كيف تهيئين بيتك في رمضان"، حيث عرفت عبادة الصيام وكيفية استقبال الرسول صلى الله عليه وسلم لهذا الشهر الفضيل، ومدى أهمية أن تضع المرأة المسلمة هدفا في هذا الشهر الكريم تبني عليه خططها مع أولادها وجيرانها وأقاربها، كما تحدثت عن التوبة وصدقة الفطر وصلة الأرحام في هذا الشهر الفضيل.

الجدير بالذكر أن هذه المحاضرات تأتي في سلسلة النشاطات التي يقوم بها المركز على مدار شهر رمضان.

وفي سياق آخر، شارك المركز في مهرجان الاقتصاد والثقافة والتضامن الذي نظمه مركز دارنا للشباب والمواطن في زاوية المطرزات الفلسطينية التي تدعم عددا لا بأس به من النساء العاملات في مجال التطريز.