الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية والتعليم العالي يتفقد مديرية التربية شمال غزة

نشر بتاريخ: 25/09/2006 ( آخر تحديث: 25/09/2006 الساعة: 13:10 )
غزة -معا- تفقد د. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي مديرية التربية والتعليم في شمال غزة وعقد لقاء مع مدراء المدارس ورؤساء الأقسام بالمديرية والمشرفين التربويين.

وهنأ الوكيل الحضور في بداية كلمته بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك والعام الدراسي الجديد, متمنيا أن يعزز الشعب الفلسطيني في هذا الشهر الكريم الوحدة الوطنية والعمل والإخلاص.

واعتبر في معرض حديثه مهنة التدريس من أهم المهن فهي رسالة تحمل المشاعر والقيم التي تهدف إلى بناء عقول الناس وتغيير واقعهم، مؤكدا أن تلك المهنة هي أساس المجتمع.

من جانب آخر تطرق د. شقير للأوضاع الحالية وحجم المعاناة التي تقع على الجميع وخاصة قطاع التعليم والمعلمين, مطالباً الجميع برفع الهمم والاستمرار في العطاء.

من جانبه رحب مدير التربية والتعليم في شمال قطاع غزة مسلم عبد الحميد مسلم بوكيل الوزارة والوفد المرافق له متحدثا عن بعض إنجازات مديرية شمال غزة، ومتمنيا عامًا دراسيًا موفقًا للطلبة والمعلمين.

هذا وقدم لكلمة وكيل الوزارة الأستاذ نعمان الشريف مدير عام العلاقات في مكتب الوزير, مؤكدا حرص وكيل الوزارة على المبادرة والعمل من خلال الميدان من أجل لقاء المدراء والمشرفين والعاملين في سلك التعليم واستمرار الاتصال والتواصل معه.

كما فتح باب النقاش والحوار مع المجتمعين من مدارس ومديرية تربية شمال القطاع حيث طرح الحضور بعض من المشاكل والهموم التي تواجه المسيرة التعليمية، حيث أكد الوكيل على اتخاذ خطوات عملية من أجل حل كثير من هذه المشاكل والعقبات وتذليلها.

من جانبهم عبر المجتمعون عن سعادتهم لمثل هذه الزيارات التي تهدف للإطلاع على سير العملية التعليمية والتي تتيح بدورها الاستماع لهموم الموظفين من أجل الارتقاء بالعملية التربوية.