الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار حملة التوعية "نجاحي في غذائي" في مدارس الخليل

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 10:34 )
الخليل-معا- نظم قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم الخليل، بالتعاون مع مركز شارك في البلدة القديمة لقاء توعويا لأمهات الطلبة المستهدفين في مشروع الغذاء من اجل التعليم بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، وذلك استكمالا لحملة التوعية والتثقيف "نجاحي في غذائي".

واشرف على تنظيم اللقاء رئيس قسم الصحة المدرسية أ.محمد أبو اذريع وموظفو قسم الصحة المدرسية حاكمة الزعارير وانشراح الخمور ,ومدراء المدارس المستهدفة للقاء من خلال توجيه الدعوات للأمهات للحضور والمشاركة.

وتم افتتاح اللقاء بالترحيب بالحضور من خلال فريق الصحة المدرسية, والتأكيد على دور الأم في تهيئة الأجواء الايجابية للطالب بما فيها الغذاء الصحي المتوازن ولما له من أهمية وربطها بالنشاط الفيزيائي والذهني,حيث أننا على أبواب الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي.

وخلال اللقاء تطرقت أخصائية التغذية إيناس دوفش إلى أهمية الغذاء المتوازن وكذلك الغذاء والتحصيل العلمي والتركيز على التغذية خلال الامتحانات,مما لاقى استحسانا من الأمهات.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش للأمهات, وأكدت العديد منهن على أهمية الوجبة الصباحية الخفيفة المقدمة من المدرسة لما لها من تأثير على صحة الطالب وقوة الذاكرة, بالإضافة إلى تقليل العبء على الأسرة من خلال خفض المصروف اليومي للطالب,بالمقارنة مع الوضع الاقتصادي المتردي للأسرة.

كما وتم الإجابة على جميع أسئلة الأمهات من خلال أخصائية التغذية, ومن أهم التوصيات التي خرجن بها المشاركات: الاستمرار بالمشروع للمدارس المستهدفة, وزيادة عدد المدارس المستهدفة بالسنوات القادمة, كما أكدن على الاستمرار بلقاءات توعية وتثقيف للأمهات والطلبة بشكل منتظم ومستمر.