الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنات زبيدات الثانوية تحصد المركز الأول في مشروع المواطنة

نشر بتاريخ: 29/05/2011 ( آخر تحديث: 29/05/2011 الساعة: 10:50 )
اريحا -معا- حصدت مدرسة بنات زبيدات الثانوية المركز الأول في مشروع المواطنة و الذي يشارك به طلبة صفوف التاسع والثامن من سبع مدارس حكومية في محافظة أريحا و الأغوار, حيث أعلنت لجنة التحكيم لمشرع المواطنة و الذي يهدف إلى تعزيز الانتماء و المواطنة لدى الطالب الفلسطيني نتائج التحكيم " اليوم ".

وأشاد مدير التربية و التعليم أ . محمد الحواش بجهود المشرفين التربويين ولجنة التحكيم ومشاركة الطلاب في مشروع المواطنة، مؤكداً على أهمية هذا المشروع والذي يساعد الطالب على التعبير عن رأيه ويعزز ثقة الطالب بنفسه بالإضافة الى توعية الطالب بحقوقه وواجباته ومساعدته على المطالبة بحقوقه و الانخراط في مجتمعه في محاولة البحث عن مشاكل المجتمع والسعي لحلها .

كما هنأ الحواش طالبات مدرسة زبيدات الثانوية بهذا الفوز، متمنياً لهن مزيد من التفوق و النجاح .

فيما تنوعت مشاركة الطلبة في هذا المشروع حيث شملت تقديم مشاريع تتعلق بالتخلص من النفايات , إنارة الشوارع, تطوير المكتبة المدرسية , انشاء مركز صحي, تطوير الحديقة المدرسية, إنشاء مركز صحي, إنشاء مختبر للعلوم , إعادة زراعة شجرة السدر, إنشاء مواقف للدرجات الهوائية , الحفر الامتصاصية .

وترأس لجنة التحكيم رئيس قسم الإشراف التربوي وعضوية كل من مشرفي الرياضيات , العلوم, الاجتماعيات ,الإدارة ..

وجاءت النتائج كالتالي :
المركز الاول : مدرسة بنات زبيدات الثانوية بمشروع التخلص من النفايات بإشراف المعلمة هالة دراغمة .
المركز الثاني : مدرسة بنات فاطمة الزهراء الثانوية بمشروع تطوير المكتبة بإشراف المعلمة ختام الجعافرة
المركز الثالث مدرسة بنات العوجا الثانوية بمشروع بتدوير النفايات .

بدورها أشارت مشرفة الاجتماعيات ميساء براهمة إلى أن مشروع المواطنة يأتي ضمن إستراتيجية وزارة التربية و التعليم لربط المعلومة في أذهان الطلبة بالواقع العملي للمجتمع الذي يعيشون في محاولة للبحث عن حلول للمشاكل الذي تواجه هذا المجتمع .و ذلك بالاستناد إلى الدستور الفلسطيني .

يذكر ان مشروع المواطنة ينفذ حاليا من قبل مشرفي الاجتماعيات في المدارس المشاركة و ان وزارة التربية و التعليم ستشرك مشرفي من تخصصات علمية أخرى مثل العلوم و الرياضيات في هذا المشروع و الذي يتم بالتعاون مع مركز إبداع المعلم .