الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تندد بإجراءات الاحتلال في الأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 13:57 )
طوباس- معا- نددت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طوباس بما أقدمت عليه قوات الاحتلال من هدم وتخريب لمضارب البدو في منطقه الفارسية في الأغوار الشمالية والتابعة لمحافظة طوباس.

وأكدت الجبهة أن ما تنتهجه قوات الاحتلال في منطقة الأغوار الشمالية إنما يهدف إلى تهجير السكان من أراضيهم لفرض سياسة الأمر الواقع في هذه المنطقة الحيوية وبالغة الأهمية من أراضي الدولة الفلسطينية العتيدة.

وأشارت الجبهة في بيان لها أن قوات الاحتلال تمارس هذه السياسات القمعية في منطقة الأغوار باستمرار وأنها قد حولت الأغوار الشمالية إلى منطقة للموت بسبب العدد الكبير لمعسكرات جيش الاحتلال الإسرائيلي وتحويلها إلى منطقة تدريب عسكري متجاهلة أرواح السكان الفلسطينيين في تلك المنطقة حيث سقط الكثير من أبناء تلك المنطقة شهداء بسبب مخلفات جيش الاحتلال وتدريباته العسكرية.

وفي ذات السياق دعت الجبهة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والوقوف بوجه السياسات العنصرية التعسفية التي ينتهجها جيش الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن منطقة الأغوار هي الحدود الشرقية لدولتنا الفلسطينية المستقلة ولا تنازل عن الأغوار الفلسطينية، داعية مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية إلى توفير كل مقومات الصمود لأبناء شعبنا في هذه المنطقة.