الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار الكتاب والسنة تسلم كفالات الأيتام المكفولين لدى البحرين

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 11:03 )
غزة- معا- سلمت دائرة الأيتام بجمعية دار الكتاب والسنة المستحقات المالية للأيتام المكفولين لدى جمعية التربية الإسلامية في مملكة البحرين، والبالغ عددهم نحو 1300 يتيم، من مختلف محافظات غزة، وذلك بعد استكمال الرعاية الشرعية والصحية والاجتماعية لهم.

وأوضح نائب رئيس الجمعية الشيخ محمود المشهدي أن الجمعية سهلت عملية استلام المستحقات المالية للأيتام، من خلال تسليمها في مقار الجمعية ولجانها في محافظات غزة، وذلك تخفيفاً للمشقة التي تعانيها أمهات الأيتام في التنقل بين المحافظات، لافتاً إلى استكمال تسليم نحو 5000 يتيم كفالاتهم المالية المستحقة.

وأشار إلى تطوير برنامج كفالة الأيتام، بالانتقال من المساعدة النقدية فقط، إلى وضع خطة شاملة تشمل رعاية الأيتام في النواحي الشرعية والتعليمية والصحية والاجتماعية والثقافية، مؤكداً أن الجمعية تمتلك ملفات لآلاف الأيتام غير المكفولين، والذين بحاجة ماسة إلى من يقف بجانبهم، ويكفلهم بما يغنيهم عن حاجة الناس.

وعبر الشيخ المشهدي عن شكره وتقديره لجمعية التربية الإسلامية بمملكة البحرين لما تبذله من جهود كبيرة في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني بشتى الميادين، والتي يعد مشروع كفالة اليتيم جزءً يسيراً منها. داعياً أهل الخير في فلسطين وخارجها إلى استمرار مساندتهم للأيتام والأسر المتعففة، كي يساهموا في التخفيف من معاناة المعوزين.

الجدير بالذكر أن الأيتام وأمهاتهم شاركوا في دورات شرعية وتثقيفية، وتسلموا إلى جانب الكفالات والمستحقات المالية، مساعدات عينية متعددة، ومطبوعات علمية وشرعية قيمة.