الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعم حكومي لانقاذ مؤسسة "يميمة" للاشخاص ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 12:47 )
بيت لحم- معا- أعربت مؤسسة يميمة للاشخاص ذوي الاعاقة في بيت جالا عن شكرها للوزارات والمؤسسات التي ساهمت في دعم المؤسسة وانقاذها لمواصة خدمة ذوي الاعاقة.

وقدم مدير مؤسسة يميمة رائد حنانيا شكر جميع العاملين والمنتفعين والمقيمين في المؤسسة لكل من ساهم بدعم المؤسسة وخص بالشكر الوزيرة ماجدة المصري ومحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، والى شبكة المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة بيت لحم والى وكالة معا الإخبارية.

وأكدت الوزيرة المصري على أهمية العمل والتنسيق المشترك بين كافة الجهات المعنية والرسمية والأهلية والخاصة، للحيلولة دون إغلاق القسم الداخلي في مؤسسة يميمة للاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية.|131530|جاءت أقوال الوزيرة المصري خلال الاجتماع الذي نُظم في مقر وزارة الشؤون الاجتماعية- رام الله وخُصص للبحث في الحلول الآنية المناسبة لضمان استمرار مؤسسة يميمة.

وشارك في هذا الاجتماع الى جانب وزيرة الشؤون الاجتماعية كلٌ من محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل المحترم ومدير مؤسسة يميمة رائد حنانيا والرئيس التنفيذي للمؤسسة في هولندا هانس فان بلويم وممثلين عن وزارة الصحة، وزارة التربية والتعليم، وزارة الداخلية، وزارة المالية، ورئاسة الوزراء، ومدير عام مجموعة الاتصالات ومسؤولين من القطاع الخاص ومن مديريات أخرى.

وشددت المصري على أهمية التدخل السريع لإنقاذ هذه المؤسسة والمساهمة في تغطية تكاليف منتفعي القسم الداخلي عن طريق برنامج شراء الخدمة بما يكفي لتغطية 25% من مصاريف المنتفع.

وأكدت أن المدخل لإنقاذ المؤسسة يكون عن طريق تصويب وضعها القانوني بالترخيص في باقي الوزارات وتحويلها من جمعية هولندية مرخصة للعمل في الأراضي الفلسطينية إلى جمعية مشتركة بأغلبية واضحة على مستوى الهيئة العامة ومجلس الإدارة. |131528|كما اكدت على ان هناك موافقة اولية من رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض على صرف منحة عاجلة الى جمعية يميمة بقيمة 50 الف دولار امريكي ومن الممكن مضاعفة المبلغ لاحقا.

واشار محافظ بيت لحم الى ضرورة استمرار المؤسسة في تقديم الخدمات، مشيدا بالجهود التي تبذل والمقترحات التي قدمت خلال الاجتماع لانقاذ المؤسسة.

من الجدير بالذكر ان مؤسسة يميمة قد انشئت في العام 1982 وقد اديرت منذ العام 1984 من قبل مجلس ادارة ومدير هولندي. وفي مطلع العام الجاري تم تعيين مدير عام فلسطيني للمؤسسة، ويعمل فيها 47 موظفا وموظفة باوقات دوام مختلفة.

وتعتبر مؤسسة يميمة من ابرز المؤسسات في فلسطين التي تعنى بالاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية الشديدة كما الاشخاص الذين يعانون من التوحد، وتقدم خدمات لاطفال ذي إعاقات مختلفة وشديدة من مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.