الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية تنمية الشباب تختتم مشروع نحو مستقبل أفضل لأطفالنا

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 17:38 )
طولكرم- معا- اختتمت جمعية تنمية الشباب في محافظة طولكرم مشروع اللاعنف ( نحو مستقبل أفضل لأطفالنا ) والذي تنفذه الجمعية بتمويل من مؤسسة كافود والذي تم تنفيذه في أكثر من محافظة، حيث تم المشروع في محافظة طولكرم في مدرسة ذكور باقة الشرقية الأساسية ومدرسة اجنادين الأساسية ومركز الجمعية في مدينة طولكرم.

ويهدف هذا المشروع إلى فكرة العنف المنتشرة في المدارس وفي أواسط الأطفال الذين تقل أعمارهم عن الخمسة عشر عاماً في مجتمعنا الفلسطيني وذلك من تراكمات الاحتلال من قتل واعتقال وهدم منازل وحواجز وبطالة وفقر والتي تركت أثارها السلبية على كل فئات الشعب الفلسطيني وأكثر هذه الفئات الأطفال وينعكس ذلك في ظهور العنف لدى الأطفال في المنازل والشوارع والمدارس.


وقد جاء هذا المشروع من خلال أنشطة غير منهجية متمثلة بألعاب ومسرحيات هادفة إلى تعلم ثقافة الحوار وتقبل الأخر في المدرسة والبيت والشارع.

كما يتوج المشروع بمخيم صيفي للأطفال يقام في شهر تموز في مركز صلاح خلف في الفارعة لمدة خمسة أيام وسيكون في هذا المخيم العديد من الأنشطة المكملة المشروع.

وفي هذا الإطار تحدث اهليل ابوجيش مدير الجمعية في المحافظة إن المشروع هدف من خلال الانشطة التي نفذت في كافة المواقع التي نفذ فيها إلى جعل الطفل الفلسطيني قادر على تقبل الأخر واكثر إبداعا في كافة مجالات الحياة من حوله.

كما أشار ابوجيش على إن الجمعية في المحافظة استكملت استعدتاها المخيمات الصيفية والتي ستقام في كافة الفروع في محافظة طولكرم وان هذه المخيمات تهدف بشكل رئيسي إلى تنمية قدرات الأطفال في الثقافة الوطنية وزيادة المعرفة.