الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نوفل يدعو أصحاب المخابز الالتزام بالمواصفات والمقاييس الفلسطينية

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 17:52 )
رام الله- معا- اجتمع وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل اليوم الأربعاء مع أصحاب المخابز في المحافظات الشمالية لبحث كافة المستجدات والتطورات المتعلقة بمادة الخبز ومشتقاتها، ومجموعة من القضايا المتعلقة بتطبيق القوانين، والمواصفات والتعليمات الفنية الإلزامية.

واستهل الوكيل الاجتماع بالتأكيد على قيام وزارة الاقتصاد الوطني بمراجعة شاملة لوضع المخابز في جميع المحافظات الشمالية من اجل التأكد والتحقق من التزام المخابز بالقوانين الفلسطينية المعمول بها، والتقيد بالمواصفات والتعليمات الإلزامية الفنية، التي تنص على حظر استخدام مادة الشيفارو في بعض منتجات المخابز، داعيا التجار وأصحاب المخابز إلى الالتزام بالقوانين واللوائح المعمول بها، مؤكدا في الوقت ذاته أن الوزارة ماضية في تطبيق خطة ممنهجة تتمثل في تشديد الدور الرقابي على المخابز، والمحلات التجارية بالتعاون مع جميع الأطراف ذات العلاقة، لافتا إلى ضرورة التقيد بقرار وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابولبده بشأن إجراءات الوزارة فيما يتعلق بالرقابة والتفتيش على المخابز والمحلات التجارية.

وجرى الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة بحضور كل من زياد طعمه المشرف على الإدارة العامة للصناعة والتجارة وحماية المستهلك، ومدير عام المكاتب الفرعية في المحافظات الشمالية د. عمران أبو صبيح، ومدير دائرة حماية المستهلك عبد الحميد مزهر في وزارة الاقتصاد الوطني، ومدير صحة البيئة المهندس إبراهيم عطية، وعلاء أبو الرب مدير دائرة التغذية في وزارة الصحة، وسكرتير المجلس الفلسطيني لحماية المستهلك تيسير نوفل، وبمشاركة أكثر من خمسين من أصحاب المخابز من كافة المحافظات الشمالية.

ودعا نوفل بعد استماعه إلى قضايا وهموم أصحاب المخابز إلى ضرورة العمل على تشكيل نقابة خاصة بقطاع المخابز من اجل حماية حقوق العامل في قطاع المخابز، والمشاركة الفاعلة في اجتماعات مؤسسات القطاعين العام والخاص، إضافة إلى تطبيق القوانين الفلسطينية بطريقة صحيحة ومشتركة.

بدورهم ثمن أصحاب المخابز الوزارة دعوتهم لهذا الاجتماع الذي وضعهم في صورة إجراءات الوزارة المتعلقة بحماية المستهلك الفلسطيني مؤكدين على الشراكة الحقيقه معها على قاعدة ما هو ضار فهو ضار بطبيعة الحال مشددين في الوقت ذاته على تمسكهم باقتراح الوكيل المتعلق بتأسيس نقابة لقطاع المخابز.