الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز القدس للمساعدة القانونية يكرم المحافظ طوباسي

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 10:16 )
القدس- معا- كرم مركز القدس للمساعدات القانونية يوم الثلاثاء الماضي، د.مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية تقديرا من المركز للدور الريادي الذي يقوم به المحافظ في التصدي للهجمة الإسرائيلية في الأغوار الشمالية من هدم للمنازل ومصادرة للأراضي ودفاعه المستمر عن حق الشعب الفلسطيني في الإقامة بأرضه.

جاء ذلك خلال حفل تكريم أقامه المركز في سينما القصبة في رام الله حضره عدد من الشخصيات الوطنية والقانونية حيث عرض فيه فيلم " إخطار" الذي يحاكي ما يعانيه سكان المناطق المستهدفة بالهدم والمصادرة من قبل قوات الاحتلال والتي تتنافى مع المواثيق والقوانين الدولية بالحق بالسكن والحياة.

وثمن المحافظ طوباسي الدور الهام الذي يقوم به مركز القدس للمساعدات القانونية من توثيق لاعتداءات الاحتلال ومتابعتها قانونيا على المستوى الدولي وداخل دولة الاحتلال، مؤكدا أن السلطة الوطنية ممثلة بالرئيس والحكومة لا تدخر جهدا في سبيل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتوفير الحياة الكريمة لهم كباقي شعوب العالم، مضيفا أن إمعان الاحتلال في ممارساته لن يزيد الشعب الفلسطيني إلى تمسكاً بثوابته الوطنية وحقوقه المشروعة بإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

يذكر أن محافظة طوباس والأغوار الشمالية تعاني بشكل كبير من ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين وخاصة مناطق الأغوار الشمالية والتي كان آخرها عمليات هدم لبركسات المواطنين في منطقة الفارسية وإجراء مناورات عسكرية ضخمة في منطقة يرزة وحمصه الأمر الذي يهدد حياة سكان تلك المناطق.

وكرم المركز إضافة للمحافظ طوباسي كل من راضي وحسنة فرحات، الحاج سامي صادق، يعقوب عودة، احمد اسعد حسن، نصر أبو جيش، تيسير دراغمة، حسن أبو شلبك وبسام كراجة.