الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسام الصالحي يلتقي السفير الصيني في رام الله ويطلعه على اخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 26/09/2006 ( آخر تحديث: 26/09/2006 الساعة: 18:08 )
نابلس -معا- التقى النائب بسام الصالحي، امين عام حزب الشعب الفلسطيني السفير الصيني لدى السلطة يانغ وي غو في مكتب حزب الشعب برام الله قبل ظهر اليوم الثلاثاء، حيث تناول اللقاء آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية.

واطلع الصالحي السفير الصيني على ضرورة فك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وتحريك المسار السياسي على اساس عقد مؤتمر دولي جديد للسلام، والصعوبات التي تواجه تشكيل حكومة وحدة وطنية تأخذ بعين الاعتبار المحافظة على استمرار نضال وصمود الشعب الفلسطيني، محددا اولويات هذه الحكومة على الصعيد السياسي الخارجي والمتمثلة في صياغة خطة سياسية تؤكد الالتزام بالشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة، وكل ما من شأنه ان يعمل على فك الحصار المفروض .

وقدر الصالحي عاليا مواقف الصين الداعم والمؤيد لحقوق الفلسطينيين، مشيدا بالعلاقات التاريخية التي تربط الحزبين الصديقين، مؤكدا حرصه على تطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين.

من جهته اشاد السفير الصيني بالعلاقات التاريخية بين الحزبين الصديقين الحزب الشيوعي الصيني، وحزب الشعب الفلسطيني، موجها دعوة رسمية لقيادة حزب الشعب لزيارة الصين في النصف الاول من العام المقبل.

واعرب السفير عن دعم بلاده وتقديم المساعدات للفلسطينيين، مقدرا العلاقة الوطيدة بين الشعبين الصديقين الفلسطيني والصيني، مؤكدا دعم بلاده للشعب الفلسطيني في مختلف الميادين.