الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يجتمع مع ممثلي النقابات الصحية بمحافظات الشمال لمناقشة اوضاع الوزارة والمشاكل التي تواجهها

نشر بتاريخ: 26/09/2006 ( آخر تحديث: 26/09/2006 الساعة: 18:26 )
غزة -معا- عقد وزير الصحة د.باسم نعيم لقاءً عبر نظام الفيديو كونفرس بمكتبه بعد ظهر اليوم الثلاثاء الموافق مع ممثلي النقابات الصحية بمحافظات الشمال، حيث ساد اللقاء جو من التفاهم أتفق فيه الطرفان على العديد من النقاط.

وكان من ابرز من حضروا اللقاء كلاً من نقابة التمريض الفلسطينية، ونقابة الموظفين الإداريين، وممثل عن إتحاد المهن الصحية، بالإضافة لعدد من مسؤولين الوزارة بالضفة الغربية.

وبحث الطرفان العديد من النقاط وناقشوا أوضاع وزارة الصحة والمشاكل والصعوبات التي يواجهها القطاع الصحي العام والخاص.

ووجه الوزير د.نعيم رسالة للعاملين في نقابة المهن الصحية شرح فيها العديد من النقاط وأبرزها سياسة الوزارة في مختلف النقاط موضوع البحث والاهتمام.

وأكد نعيم على التزام وزارته بكافة القرارات والاتفاقيات الصادرة عن الوزارات السابقة وخاصة بما يتعلق بعلاوة المخاطرة لموظفي الوزارة، مضيفا أنه يسعى لفتح نظام الساعات المعمول به في وزارة الصحة نظراً لخصوصية العمل بوزارة الصحة، مؤكدا أن العمل جاري لرفع توصيات لمجلس الوزراء بهذا الخصوص.

من الجدير ذكره أن الوزارة شكلت لجنة فنية مشتركة بالتعاون مع النقابات الصحية لمباشرة العمل بما تم الاتفاق عليه ابتداء من يوم السبت القادم الموافق30/9/2006.

ومن جانبهم وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أكد ممثلو النقابات الصحية على أنهم سيقوموا باتخاذ خطوات للتسهيل والتخفيف عن المرضى من الأطفال وكبار السن وذلك من خلال إعطاء التطعيمات للأطفال والتعامل مع الأمراض المزمنة وحالات الولادة والحالات الطارئة في المستشفيات وقسم القسطرة في مستشفى رام الله وسيعلن عن ذلك عبر بيان يصدر من النقابات بهذا الشأن في القريب العاجل.