الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة ووزارة الحكم المحلي تبحثان مقترح توسيع مدينة غزة من الجهة الجنوبية.

نشر بتاريخ: 18/07/2005 ( آخر تحديث: 18/07/2005 الساعة: 15:56 )
غزة - معاً - شدد مسؤولوا بلدية غزة ووزارة الحكم المحلي على ضرورة العمل المشترك بينهما بصورة تضمن تحقيق أعلى درجات الفاعلية والإنجاز لصالح مدينة غزة ومواطنيها.
وبحث المجتمعون اليوم في مقر البلدية مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك شملت مناقشة الاقتراح الذي تقدمت به البلدية والقاضي بتوسيع نفوذ المدينة من الجهة الجنوبية.
وفي هذا السياق أكد القائم بأعمال رئاسة البلدية على ضرورة اعتماد هذا الاقتراح حتى تتمكن البلدية من إنجاز التخطيط الحضري اللازم للتوسع المقترح ومنع الانتشار العشوائي للمباني وشمل هذه المنطقة الجديدة بالخدمات الأساسية والتطويرية.
من جهته رحب مسؤولوا الحكم المحلي بالفكرة نظراً لأهميتها لصالح المدينة والمواطنين واعدين بدراستها بشكل مستفيض بموجب الأنظمة والقوانين الخاصة بتوسيع وتنظيم المدن.
كما ناقش الطرفان طلب البلدية باعتماد رسوم بناء السداد الإضافية وطابق السطح وهو أسلوب عمراني تريد البلدية تطبيقه بهدف تمكين المواطنين من استغلال مساحات البناء والمباني الخاصة بهم إلى أقصى درجة ممكنة بسبب شح الأراضي وازدياد عدد السكان بصورة كبيرة جداً، باحثين أيضاً الإمكانية القانونية والتنظيمية المتاحة للموافقة على ترخيص أدوار إضافية في بعض المناطق خاصة في المنطقة الساحلية.