الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تواصل إغلاق حاجزي أبو هولي والمطاحن لليوم الخامس على التوالي

نشر بتاريخ: 18/07/2005 ( آخر تحديث: 18/07/2005 الساعة: 16:03 )
غزة - معا- أفاد شهود عيان، بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي المُتحصنين على حاجزي المطاحن وأبو هولي، شمال محافظة خانيونس جنوب القطاع، واصلوا لليوم الخامس على التوالي،إغلاق طريق صلاح الدين الرئيسة، التي تصل بين محافظات شمال قطاع غزة وجنوبه والطريق الساحلي غرب مدينة غزة، لليوم الخامس على التوالي.
منع المواطنين والمركبات من المرور.

وذكرت مصادر امنية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بفتح الحاجزين أقل من ساعة كل أربع وعشرين ساعة، دون تحديد وقت مسبق لمرور المركبات.

وأعرب العديد من المواطنين عن استيائهم الشديد، جراء استمرار إغلاق الحاجزين، الذي أدى إلى تعطل مصالح الآلاف منهم، حيث لم يتمكنوا من الوصول إلى أعمالهم أو قضاء مصالحهم، مما زاد من معاناتهم.

وناشد المواطنون اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التدخل الفوري لدى الحكومة الإسرائيلية، من أجل حثها على فتح الحاجزين بشكل دائم، حتى يتمكنوا من ممارسة حياتهم بشكل عادي.

وكانت المصادر الامنية الفلسطينية قد افادت أن المواطنين حاولوا اجتياز حاجزي المطاحن وأبو هولي إلا أن قوات الاحتلال أطلقت عليهم النار والقنابل المسيلة للدموع مما أدى إلى إصابة ستة مواطنين بينهم شرطي.

إلى ذلك مازالت قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع الفلسطينيين من سن السادسة عشر وحتى الخامسة والثلاثين من مغادرة قطاع غزة إلى الخارج عبر معبر رفح الحدودي.