الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم الصحفي الفلسطيني: نقابة الصحفيين تؤكد بانها ستبقى قلعة لكل ابنائها والحارس الأمين لحرياتهم

نشر بتاريخ: 27/09/2006 ( آخر تحديث: 27/09/2006 الساعة: 14:31 )
خان يونس - معا - هنأت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، جموع الصحفيين بمناسبة يوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني، داعية إياهم إلى بذل مزيد من الجهود للكشف الحقائق وتعرية جرائم الإحتلال، أمام العالم بأسره، ونشر الوعى والمعرفة في المجتمع الفلسطيني ، ونشر الحقائق مجردة كما هي .

واوضحا النقابة بأنها تستمد في يوم الصحفي الفلسطيني، الذي تصادف اليوم، القوة والعنفوان، قائلة :"نجدد العهد والوعد أن نبقى على الدرب نحمي الحريات ونحفظ القسم الأمين ".

وأكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيان لها وصل " معا "نسخه منه ، أن تبقى نقابة الصحفيين قلعة لكل أبنائها والحارس الأمين على حريات العمل الصحفي والمدافعة عن الحقوق المهنية ، مطالبة الجميع بتوحيد كل الجهود المخلصة لاستنهاض الأداء الصحفي المهني والنقابي وتحمل مسؤولياته في الدفاع عن حقوق شعبنا وقضاياه الوطنية، والترفع عن صغائر الأمور ذات الطابع الفئوي والحزبي .

واضافت النقابة :" أن مسلسل الاعتداءات على الصحفيين وما يمارس من إرهاب فكري، على حد تعبيرها، يمثل حالة من الردة والانقلاب على ما حققه الصحفي الفلسطيني من مكتسبات في حرية العمل الصحفي، والتي لم تكن منة من احد بل جاءت نتيجة للنضال النقابي المتواصل "

وخاطبت النقابة أبنائها الصحفيين قائلة :" هنيئاً لكم بمناسبة انتصاركم المتجدد على الذات، وفي مواجهة كل معتد ومتجبر ... وأنتم تسجلون بحروف العز والإكبار وآيات الثبات والتمسك بالأصول المهنية والدفاع عن المصالح الوطنية مهما كان الثمن ... وأي كان المعتدي ... فمن صد في ساحات الاشتباك المستمر مع آلة القمع والموت الإسرائيلية، وهزمها بالدم والدمع والكلمة الأمينة والصورة الجريئة، فهو قادر على حماية الحريات الصحفية والانطلاق نحو تكريس المعاني الديمقراطية والالتزام الوطني أثناء تأديته لواجباته المهنية .