الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تمدد العمل بالتوقيت الصيفي حتى بداية اكتوبر من كل عام

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 12:58 )
القدس- معا- اعلن وزير الداخلية الاسرائيلي ايلي ايشاي تمديد العمل بالتوقيت الصيفي حتى بداية شهر اكتوبر من كل عام، حيث يبدأ التوقيت الصيفي نهاية شهر اذار وينتهي في 1 اكتوبر من كل عام، لتصل ايام التوقيت الصيفي الى 193 يوما.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد جاء اعلان وزير الداخلية في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم الاثنين، وذلك بناء على التوصيات التي قدمت من قبل اللجنة التي شكلها ايشاي في وقت سابق.

وقد جاء هذا الاعلان ايضا في ظل المطالبات المختلفة بالعمل بالتوقيت الصيفي كباقي الدول الاوروبية والتي كانت تجد معارضة شديدة من قبل المتدينين في اسرائيل والتي ترتبط بعيد يوم "الغفران" والذي يطالبون ان يبقى ضمن التوقيت العبري وعدم دخوله في حسابات التوقيت الصيفي والشتوي.

واضاف الموقع ان هذا الاعلان سيحتاج الى قرار من قبل الحكومة الاسرائيلية ليصبح ساري المفعول والذي حسب التوقعات سوف تصادق عليه الحكومة كون حركة شاس وافقت على هذا التمديد من خلال زعيمها الذي يشغل وزير الداخلية.

ومع هذا التمديد لازال التوقيت الصيفي في اسرائيل اقل من الدول الاوروبية بشهر واحد، حيث تعود غالبية الدول الاوروبية وكذلك الولايات المتحدة الى التوقيت الشتوي بداية تشرين ثاني من كل عام.