الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية كي لا ننسى تنظم لقاءً حول التعامل مع الأزمات

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 17:11 )
جنين - معا- نظمت جمعية كي لا ننسى وبالتعاون مع برنامج الصحة النفسية في وكالة الغوث الدولية لقاءً توعوياً حول التعامل مع الازمات، وذلك في مقر جمعية كي لا ننسى ، استهدف اللقاء مجموعة من الأمهات .

ويأتي هذا اللقاء على أثر الحادث الذي أودى بحياة الطفل أوس قريني الذي توفي في مخيم جنين.

واستهل اللقاء بكلمة رئيسة الجمعية فرحة أبو الهيجا التي أكدت على أهمية دور الأمهات في التعال مع الأزمات وخاصة ان هناك ظروف متعددة قد تؤدي الى وقوع أحداث طارئة تحتاج مهارة ومعلومات وقدرة وقوة من الأمهات للتدخل في الوقت المناسب والتعامل مع هذه الأحداث، مشيرة الى أن هذا اللقاء يأتي على خلفية وفاة طفل دون سن السادسة في المخيم تاركاً وراءه الكثير من الالم والحزن لدى الأطفال مما استدعى تدخلا من جمعية كي لا ننسى لتقديم الدعم النفسي للأمهات لتستطيع أن تتعامل مع هذه القضية وتقف الى جانب الأطفال.

هذا وقد أدار اللقاء المرشدتين ناريمان حمارشة وسهير خزيمية من برنامج الصحة النفسية والتي حاولتا الاستماع الى الانطباع الأولي لدى الأمهات عند سماع الخبر وكذلك التعرف على الأفكار والمشاعر التي صاحبت هذا الحادث لدى النساء ولدى الأطفال.

هذا وقد قدمت المرشدتان بعض الأفكار والأساليب التي تساعد النساء على الخروج من هذه الأزمة مع التأكيد على أهمية دور الارشاد النفسي والتربوي في التدخل في مثل هذه الأحداث على مستوى المدرسة والعائلة لأن ذلك يساعد في التخفيف من الآثار النفسية التي قد تنجم نتيجة حدوث بعض الأحداث المفاجئة.