الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يبحث مع مؤسسة كوبي الايطالية سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 09:37 )
طوباس- معا- استقبل المحافظ د.مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية صباح اليوم في مكتبه وفدا من مؤسسة كوبي الايطالية، ضم كل من علاء فريتخ المشرف الميداني وباسم الظاهر مهندس منطقة نابلس بالمؤسسة وكادر من المؤسسة الايطالية.

وذلك بحضور حسام دراغمة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالمحافظة، حيث بحث معهم سبل التعاون المشترك لتحديد أولويات عمل المؤسسة بالمحافظة، والمناطق ذات الأهمية في تنفيذ مشاريع المؤسسة.

واطلع طوباسي الوفد على أوضاع المحافظة والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق مقدراتها وسكانها، مثمنا الدور الذي تقوم به المؤسسات غير الحكومية في تنفيذ مشاريع وبرامج من شانها تحسين الواقع المعيشي والاقتصادي والاجتماعي لسكان المحافظة نتيجة السيطرة الإسرائيلية على الموارد المائية والاقتصادية ومنع تنفيذ مشاريع تنموية في مناطق مهمشة وبحاجة لمثل تلك مشاريع.

وأشار المحافظ طوباسي أن السلطة الوطنية تعمل على تنفيذ مشاريع لتثبيت صمود المواطنين في أراضيهم ولتحسين حياتهم المعيشية من خلال توفير فرص عمل للعاطلين عن العمل وللعاملين في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي المواطنين في الأغوار الشمالية، واصفا الوضع المعيشي بالأغوار بأنه يفتقر لمقومات الحياة الأساسية.

واستعرض المحافظ طوباسي بعض المشاريع التي يمكن تنفيذها بالشراكة مع مؤسسة كوبي كشق طرق زراعية وحفر برك تجميع للمياه وبناء جدران استنادية وغيرها من المشاريع التي يمكن ان يستفيد منها المواطنين في حياتهم وتشغل عدد من الايدي العاملة، مبديا استعداده لعقد اجتماع مع المؤسسة يضم الدوائر المختصة بالمحافظة لوضع رؤية مشتركة لاولويات العمل بالتجمعات السكانية.

ومن جهتهم، شكر وفد مؤسسة كوبي المحافظ طوباسي على دعوته لهم، مؤكدين على أن برامج عملهم تستهدف المناطق المهمشة والفقيرة والمصنفة "ج " والمناطق العسكرية وتدخل في إطار العمل مقابل المال، لتوفير فرص العمل للعاطلين عن العمل وأرباب الأسر ،بالتنسيق مع الهيئات المحلية للتجمعات السكانية.

وعبر الوفد عن استعداده للعمل بالشراكة مع المحافظة للوصول لرؤية مشتركة حول المناطق الأكثر حاجة لتنفيذ مثل تلك المشاريع فيها، بعد توفير بيانات وإحصائيات من الدوائر المختصة بالمحافظة للتركيز على المناطق ذات الأولوية اجتماعيا واقتصاديا.