الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جهود تطلق المرحلة الثانية من مشروع تفعيل الخدمة الوطنية

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 22:00 )
رام الله-معا- عقدت مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية الاجتماع التنسيقي الموسع على المستوى المؤسساتي في مقر وزراة الشباب والرياضة بمدينة رام الله، بحضور ممثلي المؤسسات الشريكة في مشروع تفعيل الخدمة الوطنية المدنية للشباب الذي تنفذه مؤسسة جهود ضمن اتفاقية التعاون مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية ضمن مشروع تعزيز مشاركة المجتمع المدني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبحضور جهات حكومية ذات صله وممثلين عن الجامعات الفلسطينية والمؤسسات الشبابية .

ففي بداية الاجتماع رحب وليد عطاطره مدير عام الشؤون الشبابية في وزراة الشباب والرياضة بالحضور، وتحدث عن اهمية الخدمة الوطنية المدنية للشباب ودورها في تطوير المؤسسات الفلسطينية بإختلافها مع تركيزه على ان هذا المشروع يأتي في سياق الخطة الاستراتيجية الوطنية للوزراة.

ومن جانبها شكرت تغريد ناصر مديرة مؤسسة جهود في كلمتها كافة الشركاء التنفيذيين وفي مقدمتهم وزارة الشباب والرياضة والقطاع الخاص ممثلا بإتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية والقطاع الاهلي ممثلا بشبكة الشباب الفلسطينية مؤكدةً على دورهم الهام في انجاح تنفيذ المشروع.

ومن جانبه قدم رياض نصَار منسق المشروع شرحا تفصيليا حول مراحل المشروع واهدافه، مشددا على اهمية تنفيذ الافكار والمقترحات المخطط لها ضمن المشروع لضمان تحقيق النتائج المرجوه، وخلال الاجتماع ادار وليد عطاطره والمستشار القانوني محمود علاونه من مؤسسة جهود جلسة نقاشية حول مقترحات صياغة مسودة القانون والجوانب التي ستتطرق لها موضحين الابعاد المترتبة على تشريع القانون و نتائج تطبيقيه على المستوى الوطني. وفي ختام الاجتماع اكد الحضور على اهمية مخرجاته اضافة الى التأكيد على الالية التشاركية بين القطاعات الفلسطينية في تنفيذ المشاريع التنموية و

دورها الرائد في البناء المتين لمؤسسات الدولة الفلسطينية. الجدير ذكره انه وخلال المرحلة القادمة من المشروع سيتم عقد مجموعة من ورشات العمل والاجتماعات على المستوى السياساتي لمناقشة الاطار القانوني للخدمة المدنية في كافة محافظات الوطن وذلك ضمن المرحلة الثانية لتنفيذ المشروع.