الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تنفذ حملة تطوعية لجني محصول القمح في المنطقة الوسطى

نشر بتاريخ: 09/06/2011 ( آخر تحديث: 09/06/2011 الساعة: 12:18 )
غزة- معا- نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي حملة تطوعية بعنوان "جني محصول القمح " للشباب في المحافظة الوسطى، وذلك ضمن أنشطة وفعاليات لجنة التأثير والمناصرة التابعة لمنتدى رواد الشبابي، بمشاركة وحضور (45) من أعضاء المنتدى.

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس الجمعية إن الحملة تهدف إلى تعزيز الهوية الفلسطينية وتمسك الشباب بالأرض، وتعزيز صمود المزارعين في وجه غطرسة واعتداءات الاحتلال على أراضيهم، وتنمية المشاركة المجتمعية للشباب.

بدوره قال إيهاب العجرمي مشرف في منتدى رواد والقائم على الحملة أن الحملة تأتي في ظل إحياء الشعب الفلسطيني لذكرى ضياع الأرض ونكسة عام 1967 حيث استهدفت الحملة المناطق الحدودية المهمشة في محافظة الوسطى وتم المشاركة في حصد (2500)متر من القمح شرق مخيم المغازي، ومساعدة المزارعين في جني محصول القمح.

وأضاف أن أهالي المنطقة تعرضوا للعديد من حملات الاحتلال التي تسببت في تدمير مقدرات المواطنين والقضاء على مصدر رزقهم حيث قام الاحتلال بتجريف هذه الأراضي التي كانت مزروعة بالحمضيات منذ أربع سنوات .

بدوره أثنى المزارع أبو بشار التلباني صاحب الأرض على جهد جمعية الوداد المتواصل مع جميع فئات المجتمع، وشكر الشباب المشاركين في الحملة على مساعدته في جني محصول القمح.

من جهتهم أعرب المشاركون عن سعادتهم بالمشاركة في مثل هذه الحملات التي تنمي روح العمل التطوعي لديهم، وتعزز فيهم المشاركة المجتمعية.