الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد مغربي: فلسطين وطن لكل العرب ولن نتنازل عنها أبداً

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 17:44 )
رام الله - معا - اطلع وفد من جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان الذي يزور الأراضي الفلسطينية منذ السابع من الشهر الجاري حتى الرابع عشر، بالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني، على الوضع العام لمدينة نابلس، من خلال سلسلة من اللقاءات مع الفعاليات الاجتماعية والأكاديمية، ومؤسسات المجتمع المدني.

واستهل الوفد زيارته للمحافظة بحضور محافظ المدينة اللواء جبرين البكري، ومدير نادي الأسير في نابلس رائد عامر، والأسير المحرر سعيد العتبة، وأبو السكر، وعدد من مسؤولي المحافظة وممثلين عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين، وفي هذا الجانب ثمن البكري دور المغرب الشقيق في الدفاع عن القضية الفلسطينية، ومدى الوعي الذي يتحلى به الشعب المغربي تجاه القضايا العربية، مؤكدا على ضرورة المشاركة الفعلية بين الشعبين وفي كافة المجالات.

وفي ذات السياق، استقبل رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش وعدد من أعضاء المجلس البلدي الوفد المغربي، حيث رحب يعيش بالوفد الضيف مؤكدا على عمق العلاقة التي تربط الشعبين المغربي والفلسطيني، شاكرا الوفد على وقفته التضامنية مع الشعب الفلسطيني بشكل عام ومناصرتهم لقضية الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية بشكل خاص، واستعرض ما تعرضت له مدينة نابلس جراء الاحتلال والحصار الخانق على مدى السنوات الماضية، الا انها استطاعت من خلال تظافر جهود كافة ابنائها الصمود واعادة النهوض بالوضع التجاري والاقتصادي في المدينة.

وتوجه الوفد إلى جامعة النجاح وكان في استقبلهم رئيس الجامعة د. رامي الحمد الله، حيث جرى مناقشة الأوضاع في فلسطين، وعملية التضامن الشعبي مع القضية وقضية الأسرى تحديدا، وأهمية التواصل بين الشعبين ودور الجمعيات الشعبية في إثارة القضية وإيصالها للعالم، وأكد الحمد الله على مدى أهمية العلاقات الفلسطينية المغربية والتي بدأت أولا من مدينة تطوان.

وقام الوفد بزيارة إلى مخيم بلاطة، واستقبلهم تيسير نصر الله رئيس مجلس ادارة مركز يافا ومدير المركز فايز عرفات، وأحيا الفنان المغربي جواد لخضر أمسية فنية، حيث قدم العديد من الأغنيات الملتزمة، والتي تعبر عن مدى الحب والتقدير لثورة الفلسطينية ولشعبها، وجرى هناك تكريم لرئيس الوفد الحبيب الحاجي.

وفي زيارة خاصة قام بها الوفد وبمرافقة نادي الأسير لبيت الأسير والشهيد رائد الصرفجي الذي تم اغتياله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، قال ذوو الشهيد أن تلك الزيارة تاريخية بالنسبة لهم، ولن ينسوا تضامن الشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني، مؤكدين بأنهم سيستمرون بالنضال من أجل التحرير.

كما التقى الوفد بذوي الشهيد نايف أبو شرخ لدعم صمود الفلسطينيين، وعبر ذوو الشهيد عن شكره و تقديره لنادي الأسير وللوفد المغربي لما قاموا به من دعما لهم.

وعبر الوفد الذي يزور الأراضي الفلسطينية خلال زيارتهم للبلدة القديمة في مدينة نابلس عن إعجابهم بهذه المدينة العريقة التي جسدت في ثناياها التاريخ والنضال الفلسطيني.

وأكد رئيس الوفد الحبيب الحاجي على مدى أهمية هذه الزيارة، التي أضفت لهم دعما لفلسطين، مشيرين إلى أن فلسطين هو وطن لكل العرب ولن نتنازل عنها أبدا، وثمنوا دور نادي الأسير الذي أتاح لهم تلك الفرصة التاريخية في مسيرة عمل جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان.