السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

على طاولة "معا": "مطبات الرجرجة" تختفي من طريق وادي النار

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 17:19 )
بيت لحم- معا- تجاوبت وزارة الأشغال العامة الفلسطينية مع المناشدات الكثيرة التي وصلت إلى برنامج "على الطاولة " الذي تنتجه شبكة "معا" الإذاعية، والمتعلقة بضرورة إزالة "مطبات الرجرجة" على طريق وادي النار الذي يصل بين جنوب الضفة الغربية ومناطق الوسط والشمال.

وأعلن مسؤول المشاريع في وزارة الأشغال المهندس علي الذويب خلال حديثه للبرنامج إزالة كافة المطبات على طول الطريق، مبينا أن وزارته نفذت وعودها لبرنامج على الطاولة بدراسة الشكوى من مطبات الرجرجة واستمعت إلى شكاوي أصحاب الشاحنات الثقيلة والسيارات العمومي التي تمر من تلك الطريق.

واضاف الذويب انه تم إعادة دراسة الموضوع من قبل الطواقم الفنية في الوزارة وتبين وجود مخاطر تسببها تلك المطبات على الشاحنات الثقيلة المحملة بالحجارة وغيرها، وتعيق حركة المرور هناك، وعليه تم إصدار الأوامر والتخلص من جميع مطبات الرجرجة وتعبيد الطريق، مطالبا كافة السائقين بضرورة التقيد بالسرعة القانونية على تلك المتعرجات، حفاظا على سلامة السائق والمواطن.

وفيما يتعلق بالمطبات العشوائية التي تنتشر في الشوارع الرئيسية والفرعية، أوضح الذويب أن الوزارة شكلت لجان فنية منذ عامين لغايات دراسة إزالة المطبات غير الضرورية على الطرق الرئيسية والثانوية وتم إزالة معظم المطبات غير الضرورية على الطرق الرئيسية، مطالبا كافة المجالس المحلية بضرورة مراجعة وزارة الأشغال قبل الشروع بإقامة المطبات في الشوارع الداخلية والتي تربط البلدات بالمدن الرئيسية.

وكانت قضية مطبات الرجرجة قد أثارت حفيظة السائقين الذين دأبوا على سلوك تلك الطريق تجاه مدينة رام الله ومدن الشمال، والذين وصفوا وضعها بالعشوائية، حيث أبدوا اندهاشهم من وضعها بهذا الكم والشكل على طريق حيوي وشريان مهم.

جدير ذكره أن برنامج "على الطاولة " تابع القضية من اليوم الأول مع وزارة النقل والمواصلات ممثلة بالوزير دكتور سعدي الكرنز ومدير عام النقل على الطرق المهندس جمال شقير ووزارة الأشغال العامة، حيث تم متابعة القضية وصولا إلى هذا الحل.