السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يترأس اجتماع لجنة السلامة العامة

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 18:39 )
سلفيت-معا- ترأس محافظ سلفيت عصام ابو بكر اليوم اجتماع للجنة الصحة والسلامة العامة عقد في مقر المحافظة، وذلك لمناقشة عدد من القضايا المستجدة والجولات الميدانية للجان الفرعية المختصة وتنسيق نشاطاتها بهذا الخصوص.

وشارك في الاجتماع كافة اعضاء لجنة السلامة العامة من المؤسسات ذات العلاقة في المحافظة.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالحضور، مشيدا بدور لجنة السلامة العامة وما حققته من انجازات في توفير السلامة العامة للمواطين في المحافظة من خلال متابعة تطبيق شروط السلامة العامة في المنشآت الاقتصادية والصناعية والمحال التجارية، وفي اطار الحفاظ على البيئة الصحية السليمة في اماكن العمل، واكد على اهمية سيادة القانون خلال عمل اللجنة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

وشدد ابو بكر على ضرورة العمل كفريق واحد وتنفيذ جولات ميدانية للكشف على المخابز للتاكد من سلامة الاجراءات فيها وعدم استخدامها لمادة الشيفارو الممنوعة.

ونوقش خلال الاجتماع عدة قضايا هامة اهمها وضع خطة اعلامية للجنة الصحة والسلامة العامة لتوعية المواطنين في مختلف القضايا التي تهم الصحة والسلامة العامة، بالاضافة للكشف على المسابح في المنتزهات للتاكد من شروط السلامة العامة فيها، وعمل جولات على محطات الوقود والكشف الدوري على اسطوانات الغاز.

واتفق المجتمعون على ضرورة التنسيق وعقد لقاءات للجان الفرعية المختصة ووضع تصور اشمل لعمل هذه اللجان لضمان تطبيق قوانين السلامة العامة في المنشآت والورش والمهن