الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يستقبل وفدا برلمانيا أرجنتينيا

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 14/06/2011 الساعة: 00:12 )
قلقيلية - معا - استقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا برلمانيا أرجنتينيا برئاسة "سيسيليا نركن " من لجنة الصداقة الأرجنتينية الفلسطينية، ورافق الوفد سفير فلسطين لدى الأرجنتين وليد المؤقت ونائب السفير الأرجنتيني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية " بابلو جيفارا " .

وحضر اللقاء احمد هزاع شريم عضو المجلس التشريعي ، وليد عساف عضو المجلس التشريعي ، ود.عبد الرحيم برهم عضو المجلس التشريعي ، ووفد من مفوضية العلاقات الخارجية لحركة فتح .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالحضور ، مثمنا الزيارة التي تعبر عن تحول في رأي العالم حول القضية الفلسطينية مشيدا بالموقف الأرجنتيني تجاه القضية الفلسطينية ، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي قبل استحقاقات أيلول ، ومواجه التعنت الإسرائيلي والمماطلته وانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني ، مطالبا المجتمع الدولي بان يكون له دورا في الضغط على إسرائيل لتمكين شعبنا من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، مستهجنا الموقف الدولي في التغاضي عن جرائم إسرائيل خاصة في قضية احتجاز الأموال الفلسطينية ومساومة الشعب الفلسطيني عليها.

كما اطلع المحافظ الوفد على الظروف السياسية في المحافظة وما يعانيه المواطنون جراء سياسة الاحتلال تجاه المواطنين والتضييقات والاستيطان ومصادرة الأراضي ، مشيرا إلى أن المحافظة مستباحة من قبل الاحتلال في ممارسة الضغوطات بشتى أشكالها للتضييق على المواطنين .

بدورها شكرت سيسيليا نركن المحافظ على حسن الاستقبال ، مشيرة إلى عمق العلاقة بين الشعب الأرجنتيني والفلسطيني حيث اعتبرت القضية الفلسطينية قضية الشعب الأرجنتيني .

يذكر أن الوفد قد وصل الأراضي الفلسطينية في جولة شملت عدة محافظات للإطلاع على أوضاع الشعب الفلسطيني .