الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في مدينة العبيدية حول وثيقة الاستقلال

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 10:27 )
بيت لحم- معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشة عمل تحت عنوان "العودة الى وثيقة اعلان الاستقلال كمرجعية لاستعادة الذات الفلسطينية" وذلك في مؤسسة نافذة فلسطين الشابية ببلدة العبيدية شرق بيت لحم بدعم من مؤسسةFin Church Aid الفنلندية.

وشارك في الورشة مجموعة من شاباب وشابات العبيدية واعضاء من الهيئة المحلية والمؤسسات الاهلية، والاحزاب السياسية وطلاب من جامعتي بيت لحم وابو ديس.

وتناول النقاش بنود وثيقة اعلان الاستقلال الصادرة عام 1988عن الـمجلس الوطني بالاجماع، مع التركيز على الفقرتين "11و12" من الوثيقة، واللتان تتناولان الجانب السياسي لاعلان الدولة والـمستند إلى الشرعية الدولية: (قرارات الامم الـمتحدة 181 و194 و242و 338) وعلى الحق الطبيعي والتاريخي لشعب فلسطين في وطنه، وشكل الدولة العتيدة ونظامها الديمقراطي البرلـماني لتكون دولة العدالة الاجتماعية، والـمساواة الكاملة بين جميع مواطنيها، خاصة الـمساواة بين الرجل والـمرأة.

وقالت حنين ابو سعدى منسقة المركز الفلسطيني في الجنوب، ان هذه الورشة تأتي في اطار مشروع اقامة الدولة الفلسطينية في ايلول والهادف الى تعزيز الوعي السياسي بالوثيقة واهمية العودة الي وثيقة اعلان الاستقلال كمرجعية لاستعادة الذات الفلسطينية بين مختلف ابناء الشعب الفلسطيني.