الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناورة بحرية اسرائيلية للسيطرة على اسطول الحرية "2"

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 13:34 )
بيت لحم- معا- يجري الجيش الاسرائيلي مناورة عسكرية بحرية واسعة اليوم الاربعاء، استعدادا لمواجهة اسطول الحرية "2" والسيطرة على السفن لمنع وصولها الى قطاع غزة.

وبحسب ما نشر موقع "القناة العاشرة" للتلفزيون الاسرائيلي سيشارك في هذه المناورة البحرية وحدة "الكماندوز" في سلاح البحرية الاسرائيلي، بالاضافة الى شرطة مصلحة السجون الاسرائيلية وكذلك وحدة الدوريات الخاصة التابعة للشرطة الاسرائيلية.

وستشمل هذه المناورة السيطرة على سفن في عرض البحر تشبه السفن التي ستشارك في اسطول الحرية 2، وكذلك سيتم الاستفادة من الاحداث التي وقعت اثناء السيطرة على سفينة مرمرة العام الماضي وتلافي الاخطاء.

واضاف الموقع ان الجيش الاسرائيلي لم يأخذ المعلومات التي تشير الى تأخر انطلاق اسطول الحرية2 للشهر القادم، وسيقوم بتنفيذ هذه المناورة التي اجريت لها الاستعدادات منذ اشهر، من خلال التدريبات التي نفذها سلاح البحرية الاسرائيلي خاصة لوحدة "الكوماندوز 13" والتي سيكون لها الدور الكبير في مواجهة اسطول الحرية القادم .

واشار الموقع الى استعداد الجيش الاسرائيلي لمواجهة اسطول الحرية وتجاوز الاخطاء السابقة، بحيث سيشارك اعداد كبيرة من عناصر الجيش الاسرائيلي في السيطرة على سفن اسطول الحرية 2 حال انطلاقه نحو قطاع غزة.

وجرى تدريب عناصر الجيش الاسرائيلي على التعامل مع اعداد كبيرة من المتظاهرين وكيفية السيطرة عليهم.