الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت- حفل تخريج واختتام العام لمركز الدار البيضاء للاعاقات الذهنية

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 10:46 )
سلفيت- معا- تحت رعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية ومحافظ سلفيت اقامت مديرية الشؤون الاجتماعية ومركز الدار البيضاء الحفل السنوي لطلاب المركز من ذوي الإعاقات الذهنية.

وحضرالاحتفال مدير عام الادارة العامه للاشخاص ذوي الاعاقة وممثله عن محافظة سلفيت ومدير مديرية شرطه سلفيت وممثل عن جامعة القدس المفتوحه ومدير مديرية الاقتصاد الوطني ومدير وموظفي مديرية الشؤون الاجتماعية ومدير برنامج التاهيل المجتمعي لمنطقة الشمال وجمعية الاغاثة الطبية والاغاثة الزراعية ورئيس الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقه وممثل الهلال الاحمر الفلسطيني ومدير مديرية التربية والتعليم وعدد من المؤسسات الاهلية والحكومية.

وبدا الاحتفال بتلاوة عطرة من القران الكريم تلاها احد نزلاء المركز ثم السلام الوطني الفلسطيني وكلمة مدير مديرية الشؤون الاجتماعيه حيث رحب بالحضور واشاد بالتطور الذي شهده المركز هذا العام ثم كلمة ممثل المحافظ، حيث نقلت تحيات المحافظ واكدت على دعم المحافظة للمركز وشكرت بكلمتها العاملين بادارة المركز.

والقى رئيس اتحاد المعاقين كلمته تحدث بها عن الاشخاص ذوي الاعاقه واشاد باهتمام وزارة الشؤون بشكل كبير وتقديم كافة الخدمات لهذه الشريحه كما تحدث مدير الاغاثة الطبية.

واشاد بكلمته عن اهمية هذا المركز وكونه الوحيد الذي يخدم هذه الشريحه من المعاقين عقليا ووعد انه سيكون على اتصال لدعم المركز ببرامج الاغاثة وشكرت رويده ذياب مديرة المركز كل من حضر وساهم في عمل المركز وتقديم المساعده لتطويره وأشادت بدور وزارة الشؤون وخاصه الادارة العامه لذوي الاشخاص المعوقين لما قدمته لانجاح وتطوير المركز وتحدث ايضا والد احد النزلاء ممثلا عن اهالي النزلاء وقدم شكره الجزيل لما لاقاه من اهتمام وتطوير لمصلحة النزلاء.

تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنيه والفعاليات التي قدمها اطفال المركز وبمشاركه روضه سلفيت النموذجيه وفي نهاية الاحتفال تم تكريم المؤسسات الشريكه والداعمه ومنها محافظة سلفيت، مديرية الشرطه، مديرية التربيه والتعليم، مديرية الاقتصاد الوطني ،الهلال الاحمر الفلسطيني الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقه وكذلك تم توزيع الدروع والهدايا على اطفال المركز.

وفي نفس اليوم تم افتتاح معرض الاشغال اليدويه لاطفال المركز حيث لاقى استحسان واعجاب الحضور.