السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي يلتقي أهالي خربة قلقس وخلة الدار ويستمع لمطالبهم

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 20:30 )
الخليل- معا- التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل مع أهالي وممثلي منطقتي خربة قلقس وخلة الدار بعد جولة ميدانية في المنطقتين اللتين دخلتا حدود بلدية الخليل حديثا وانضمتا إلى المناطق الخاضعة للشروط التنظيمية المعمول بها في مدينة الخليل.

ورافق رئيس البلدية في الجولة أعضاء المجلس البلدي وكبار موظفي البلدية ورؤساء أقسامها.

واستهلت الجولة بمنطقة خلة الدار حيت اطلع العسيلي على شوارع المنطقة وشبكة الكهرباء والمياه والصرف الصحي وأبنية المدارس المقامة فيها بالإضافة للمرافق والمراكز والعيادات الصحية المتوفرة في المنطقة وبعدها تجول الوفد في منطقة خربة قلقس وشاهد التفاصيل الحياتية في المنطقة وأهلية البنية التحتية المتوفرة والاحتياجات الملحة لتحسين الواقع الخدماتي فيها.

وأكد العسيلي خلال اللقاء مع الأهالي وممثليهم على دراسة كافة الاحتياجات والمطالب الممكنة والعمل على توفير الملح منها في الوقت الحالي والبحث عن تمويل للمشاريع الخاصة بالبنية التحتية وتطويرها والعمل على توزيع المشاريع بالتساوي في جميع المناطق التي تقع ضمن خدمات بلدية الخليل وحدود المدينة ورفع مستوى الخدمة المقدمة للأهالي.

وقال العسيلي: ان بلدية الخليل لا تملك موازنات تسمح لها بإقامة مشاريع خاصة بالنية التحتية وإنما تعمل على البحث عن جهات تمويلية لتنفيذ هذه المشاريع وستكون الأولوية لهذه المناطق التي ضمت حديثا لحدود مدينة الخليل وأصبحت ضمن المناطق المطلوب منا تقديم الخدمات لها رغم أننا لم نتوانى في الفترات الماضية وقبل دخولها ضمن صلاحياتنا على تقديم الدعم والمساعدة وجميع الخدمات إلى هذه المناطق وغيرها وكان هناك عدد من المشاريع التي ساهمنا في تحقيقها على الأرض في هذه المناطق".

وأضاف العسلي: اننا شاهدنا اليوم الواقع وبصحبتي أعضاء مجلس بلدي رؤساء أقسام البلدية بهدف تحقيق معاينة على ارض الواقع وتلمس احتياجات المواطن والعمل سويا ويدا بيد نحو تطوير المدينة بمختلف إحيائها ومناطقها والمساهمة في تقديم الأفضل للمواطن والتخفيف من أعباء الحياة اليومية عن كاهله".

وطالب، محمد إسماعيل أبو تركي باسم أهالي المنطقة بالعمل على تأهيل الطرق الداخلية وتحسين قدرة الكهرباء وشبكة المياه والصرف الصحي في المنطقة إضافة لتوسيع العيادة الطبية وحماية المزارع من التوسع العمراني، كما أعرب عن شكره باسم أهالي المنطقة لرئيس البلدية و طواقمها على جهودهم في تنمية قطاعات المدينة المختلفة واهتمامهم بمختلف مناطقها وزياراتهم المتكررة واستماعهم لمطالب المواطنين والتواصل المستمر.

وحث العسيلي في نهاية اللقاء أهالي المنطقة بالعمل على الالتزام بتسديد كافة المستحقات المترتبة عليهم للبلدية في وقتها مبينا القيمة الوطنية والانتماء للبلد من خلال ذلك وانعكاسها على الانجازات لصالح المدينة وتطورها ومساعدة البلدية في القيام بواجباتها على أكمل وجه اتجاه سكان المدينة واحيائها.