الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يزور قرى جالود وقريوت وقبلان وبيت فوريك

نشر بتاريخ: 16/06/2011 ( آخر تحديث: 16/06/2011 الساعة: 22:08 )
نابلس- معا- تجول د. خالد القواسمي وزير الحكم المحلي ود. صبري صيدم اليوم الخميس، في قرى جالود ، قريوت، قبلان، بيت فوريك، بالإضافة الى زيارة مقر محافظة نابلس.

جاء ذلك من اجل تطوير أداء الهيئات المحلية وفق استراتيجية مدروسة وبما يعكس واقع وتطلعات المناطق والمواطنين التي تمثلها هذه الهيئات حيث تشكل ركن رئيسي من اركان خطة بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وانهاء الاحتلال.

وشددا على ان انجاز هذه الاهداف يساهم في تطوير نظرة وموقف العالم تجاه شعبنا لمساعدته على انهاء الاحتلال وتمكينه من بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ويذكر ان هذه الجولة تأتي في اطار الاطلاع على احتياجات الهيئات المحليةمن مشاريع سواء كانت مشاريع تنموية او مشاريع بنية تحتية، بالإضافة الى طرح موضوع دمج الهيئات المحلية الصغيرة في بلديات كبيرة وضم بعض الهيئات المحلية الى اخرى مجاورة وتحسين وضع هذه الهيئات لتقديم خدمات افضل للمواطنين.

واستمع القواسمي وصيدم الى رؤساء وأعضاء هذه الهيئات والى وجهاء هذه القرى والمواطنين والى مشاكلهم وخاصة مشكلة نقص المياه في فصل الصيف، تعبيد الطرق الداخلية والمخططات الهيكلية وتوسعتها وعمل مخططات جديدة للقرى غير المتوفرة بها المخططات.

ووعد الطرفان بدراسة احتياجات هذه المنطقة وتقديم الدعم لها وخاصة ان هذه المنطقة تحيطها المستوطنات التي سلبت الجزء الاكبر من اراضيها والتي تعاني من ممارسات المستوطنين.

والجدير ذكره انه رافق القواسمي وصيدم في جولتهما هاني كايد مدير عام المشاريع، خالد اشتية مدير عام حكم محلي نابلس وطاقم من مديرية حكم محلي نابلس ومحمد القاضي مدير مشاريع نابلي الوزارة.