الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يتعهد بسداد 140 مليون شيقل ديون بلدية غزة لشركة الكهرباء

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 10:57 )
غزة- معا- تعهد رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية بتسديد 140 مليون شيقل وهي الديون المستحقة على بلدية غزة لصالح شركة الكهرباء الفلسطينية بدل إنارة شوارع المدينة طيلة الفترة الماضية، متعهداً بالوقوف إلى جانب بلدية غزة وبلديات القطاع في أزمتها المالية.

ولفت هنية خلال افتتاح عدد من مشاريع بلدية غزة إلى الظروف الصعبة التي تمر بها البلديات خلال عملها، مؤكدا على ان افتتاح تلك المشاريع هي دليل على أن الشعب الفلسطيني وبصموده وإرادته كسر الحصار الظالم الذي فرض عليه بسبب إرادته الحرة وقراره المستقل، "و أن المؤامرة على غزة سقطت، والشعب الفلسطيني قادر على طرح البديل من خلال البديل الذاتي أو العربي أو الإسلامي وليس المال السياسي المغشوش الذي يقدم مقابل ما يمس بتاريخنا وقضيتنا وحقوقنا".

وافتتح هنية العديد من الشوارع التي عملت بلدية غزة على انجازها خلال العام الماضي منها شارع: النزاز والشوارع المحيطة بمسجد فلسطين، وشارع فلسطين، وشارع النصر، وشارع الشهداء.

بدوره اكد م. رفيق مكي رئيس بلدية غزة انجاز البلدية لـ 96 مشروعا في مدينة غزة منذ بداية العام الجاري 2011 تنوعت بين مشاريع المياه والصرف الصحي وتأهيل الشوارع، متعهدا بانجاز عدد آخر من المشاريع المهمة قبل نهاية العام.

ولفت مكي الى ان الانجازات التي حققتها البلدية رغم حالة المقاطعة التي فرضتها المؤسسات الدولية على بلدية غزة، موضحاً إلى أن هذه المقاطعة بدأت تنتهي، وأصبحت تفتح الأبواب في وجه البلدية وتدعم مشاريعها من مؤسسات مختلفة بطرق مباشرة وطرق غير مباشرة. وقال: "استطعنا ان نفتح ابوابا في جدار الحصار".

بدوره قال مصطفى البرغوثي النائب في المجلس التشريعي ورئيس المبادرة الوطنية ان المشاريع التي تفتتح في مدينة غزة رغم التضييق والحصار ومنع المواد الخام هي اعجاز في الصمود والاصرار، ودليل على ان الشعب الفلسطيني اقوى من المنع والحصار.