الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سرايا القدس في احصائية لشهر ايلول: الصواريخ قتلت جنديا واصابت عددا من المستوطنين والحقت اضراراً بالممتلكات

نشر بتاريخ: 02/10/2006 ( آخر تحديث: 02/10/2006 الساعة: 08:39 )
معا- أصدرت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين- احصائية تضمنت اهم عمليات اطلاق الصواريخ التي نفذتها السرايا خلال شهر ايلول/ سبتمبر الماضي.

وأوضحت السرايا أن اطلاق الصواريخ اسفر عن مقتل جندي اسرائيلي وإصابة مجندة والعديد من المستوطنين بجراح مختلفة وعشرات الإصابات بحالات من الهلع والهستيريا، وتدمير شبكة للمياه وانقطاع التيار الكهربائي في أغلب أحياء سديروت، وتدمير عدد من السيارات والمنازل وبعض الممتلكات خلال قصف سرايا القدس للتجمعات الاسرائيلية في اراضي عام 48.

وأورد بيان صادر عن الإعلام الحربي لسرايا القدس تفصيلاً لاهم عمليات الاطلاق على النحو التالي:

. 1-9-2006 قصف محطة الكهرباء والقاعدة العسكرية زكيم جنوب مدينة "المجدل" عسقلان بصاروخين من طراز قدس متوسط المدى.

. 17-9-2006 إصابة 3 اسرائيليين وحالات من الهلع ودمار في عدة منازل وسيارات كانت في المكان وأضرار في الممتلكات وجرار زراعي بعد قصف سرايا القدس سديروت بصاروخين من طراز قدس متوسط المدى, أحدهما سقط في المنطقة السكانية لسديروت والآخر في جفيم جنوب المستوطنة حسب اعترف المصادر الاسرائيلية.

. 20-9-2006 قصف مستوطنة سديروت وكيبوتس إيرز بصاروخين من طراز قدس متوسط المدى، اعترفت اسرائيل بأن الأول سقط في أحد الطرق في سديروت وأصاب المارة بالهلع، كما اعترف باصطدام سيارتين عسكريتين في النقب الغربي بشارع هنغيف ما أدى لمصرع جندي اسرائيلي وإصابة 3 آخرين، وليعترف أيضاً بإصابة شخصين أحدهما شاب والآخر امرأة في كيبوتس إيرز هذا حسب اعتراف اسرائيل.

. 21-9-2006 اسرائيل تعترف بدمار كبير في البنية التحتية وخاصة شبكة المياه ودمار في عدة بنايات منها بناية على وشك الانهيار قام سكانها بالرحيل، وقال مهندس بلدية سديروت إن هذه النوعية من الصواريخ إذا استمرت بقصفنا فإنها ستتسبب بخطر حقيقي على البنية التحتية والاستقرار وذلك بعد معاينته للمنطقة التي سقط فيها أحد الصواريخ.

كما سقط صاروخ آخر في أحد قاعات كلية سايبير محدثا دمارا كبيرا، وتحدث أحد المستوطنين أن معجزة حالت دون وقوع كارثة بسبب عدم وجود الطلاب في هذه القاعة ولكن من شدة الانفجار وتطاير بعض الشظايا أصيب عدة أشخاص بالاضطراب وأصيبوا بالصدمة والخوف حسب اعتراف اسرائيل.

. 25-9-2006 تدمير سيارتين وإصابة مستوطنة على الأقل وآخرين بهلع وهستيريا بعدما قصفت سرايا القدس الطريق السريع 232 في سديروت بصاروخين من طراز قدس متوسط المدى حسب اعتراف المصادر الاسرائيلية.

. 26-9-2006 إصابة مجندة اسرائيلية إصابة ما بين (خطيرة- متوسطة ) وعدة إصابات أخرى مختلفة وعشرات الإصابات بالهلع والخوف ودمار في عدة منازل وانقطاع التيار الكهربائي عن أغلب أحياء سديروت، وذلك بعد قصف سديروت بصاروخين من طراز قدس متوسط المدى، وقالت اسرائيل إن أحد الصواريخ ولأول مرة يسقط في مركز المدينة ويصيب مجندة حسب اعتراف المصادر الاسرائيلية.

. 30-9- 2006 قصف مستوطنة سديروت بصاروخين من طراز قدس متوسط المدى واسرائيل تعترف بعدة إصابات جسدية وإصابات أخرى بهلع وتضرر في بعض الممتلكات.