الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيان صادر عن لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم "لا لسفك الدم الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 02/10/2006 ( آخر تحديث: 02/10/2006 الساعة: 11:34 )
بيت لحم - معا - اصدر نواب حركة فتح اعلانا جاء فيه استنكارهم لقيام مجهولين باحراق مكاتب نواب كتلة التغيير والاصلاح في المدينة الليلة الماضية .

وبالتزامن مع ذلك اصدرت لجنة التنسيق الفصائلي بيانا جاء فيه :في الوقت الذي يزداد فيه الحصار السياسي والاقتصادي والمالي على شعبنا وتتواصل المؤامرة لتجزئة وتقطيع اوصال الوطن يقدم البعض على سفك واراقة الدم الفلسطيني في قطاع غزة وامام التطورات الكارثية التي شهدها قطاع غزة يوم امس وادت الى استشهاد تسعة مواطنين واصابة اكثر من مئة جريح فاننا في لجنة التنسيق الفصائلي نؤكد على:

1.رفضنا التام وادناتنا الشديدة للاحداث المأساوية في قطاع غزة وما تخللها من اطلاق النار العشوائي على ابناء شعبنا الذين يحتجون ويطالبون برواتبهم لتأمين لقمة العيش بكرامة وعز.

وفي هذا الصدد نطالب الاخ ابو مازن بتشكيل لجنة تحقيق رسمية لمحاسبة كل من يثبت تورطه في سفك الدم الفلسطيني ايا كان موقعه.

2.نؤكد على ضرورة اعتماد لغة الحوار الجاد والمسؤول لمعالجة اية خلافات داخلية ورفضنا لنشر مظاهر التسلح في الشوارع تحت اية مسميات كانت وصيانة حرمة ومكانة المؤسسات العامة والخاصة وعدم الاعتداء عليها وتطويق وحصر الاحداث المؤسفة وضرورة الحفاظ على النسيج الاجتماعي في المحافظة.

3.نؤكد على حق شعبنا ومؤسساتنا وفعالياتنا المجتمعية في التجمع والتظاهر والاحتجاج والاضراب للحصول على رواتبهم ونرفض كل المحاولات الهادفة لارهاب المضربين وقمعهم بالقوة.

4.في الوقت الذي نؤكد فيه على حرمة الدم الفلسطيني وضرورة تعزيز الوحدة الوطنية على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني فاننا ندعو الى وقف الحملات الاعلامية والتصريحات المسمومة التي يطلقها البعض وتمس بالكرامة الوطنية والشعور العام لابناء شعبنا ولموظفي السلطة الوطنية.

5.نطالب الاخ ابو مازن ورئيس الوزراء والقوى السياسية بتحمل المسؤوليات الوطنية والرسمية والقانونية لتوفير الرواتب للموظفين الحكوميين سواء كانوا في الوزارات والمؤسسات المدنية او الاجهزة الامنية لضمان سلامة ووحجدة المجتمع وككرامة ابناء شعبنا.