الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نقطة تحول 5" تبلغ ذروتها

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 13:17 )
القدس- معا- يصل التدريب العسكري للجبهة الداخلية الاسرائيلية "نقطة تحول 5" اليوم الاربعاء الى القمة، حيث ستسمع صفارات الانذار في انحاء اسرائيل لمرتين، في الوقت الذي سيجرى تدريبات واسعة في انحاء مختلفة من اسرائيل وكأنها حرب حقيقية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطق بالعبرية، فان صفارات الانذار ستُسمع في اسرائيل مرتين الاولى عند الساعة 11 صباحا، والثانية عند الساعة 7 من مساء اليوم وستستمر الصفارات لمدة دقيقة ونصف، ويطلب من كافة الاسرائيليين التوجه الى الملاجئ والغرف المحصنة التي تم اختيارها مسبقا والبقاء فيها لمدة 10 دقائق.

وتتوقع قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الاسرائيلي استجابة نصف سكان اسرائيل والتوجة الى الملاجئ والغرف المحصنة، ويعولون على الاطفال الذين سيسارعون في سحب اهاليهم للاستجابة لصفارات الانذار.

واشار الموقع ان قيادة الجبهة الداخلية اختارت القيام بعمليات واسعة وكأن الحرب حقيقة واقعة، حيث سيجري التدريب على كيفية التعامل مع سقوط طائرات على اماكن سكنية وكيفية اخلاء المصابين، كذلك سيتم التدريب على اخلاء المصابين من حافلة للركاب نتيجة اصدامها بشاحنة محملة بالمواد الخطيرة، كذلك التدريب على مواجهة الاخلال بالنظام العام في وادي عارة اثناء الحرب، بالاضافة الى اخلاء مستشفيات والعديد من التدريبات التي تحاكي وقوع حرب حقيقية على اسرائيل.

ويشار ان هذا التدريب الذي بدأ الاحد الماضي وسينتهي اليوم الاربعاء هو الاوسع في اسرائيل للجبهة الداخلية الاسرائيلية منذ حرب لبنان الثانية عام 2006، والذي اطلق عليه نقطة "تحول 5".