الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تشرع بتنفيذ خط لتصريف المياه في حي المحطة

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 20:22 )
غزة- معا- أكدت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، أن طواقمها الفنية المختصة قد شرعت فعلياً بتنفيذ خط إنسيابي لتصريف مياه الأمطار في حي المحطة يصل شارع صلاح الدين الرئيس بحي السطر الغربي مخترقاً شارع الشهيد عمر المختار المعروف بالطريق (الدائري).

وذكر رئيس بلدية خان يونس الأستاذ محمد الفرا في بيان مكتوب صدر عن المكتب الإعلامي للبلدية اليوم، أهمية تنفيذ خط لتصريف مياه الأمطار في المنطقة المذكورة وذلك بالتعاون الكبير مع مصلحة مياه بلديات الساحل، والذي سيعمل على حل مشكلة تجمع مياه الأمطار في أجزاء متفرقة من شارع صلاح الدين ويقي منازل المواطنين من مياه الأمطار الموسمية التي كانت تتهدد بعض المباني السكنية التي شيدت قبل عشرات السنين.

وأوضح الفرا أن المشروع الذي يمولة البنك الإسلامي للتنمية بكلفة إجمالية بلغت (300) ألف دولار تقريباً يشمل إنشاء خط لتصريف المطر بطول (1300) متر تقريباً بقطر (60) سم مع عدد من المناهل وقاليات لصيد مياه المطر في مواقع متعددة على طول الطريق.

وتوقع الفرا الإنتهاء من تنفيذ المشروع في غضون الشهرين المقبلين والذي ينفذ في الحارة الشمالية للطريق الدائري (عمر المختار) كونها لم تحظى بوجود البنية الفوقية ما سهل عمل البلدية في تجهيز كافة أعمال البنية التحتية لتصريف المطر وقريباً الصرف الصحي سيما وأن المنطقة تشهد كثافة سكانية عالية ويعد الحي من الأحياء المتوقع إرتفاع نسبة السكان فيها مستقبلاً.

وتقدم الفرا برسالة شكر وعرفان إلى مؤسسة البنك الإسلامي للتنمية ومصلحة مياه بلديات الساحل على جهودهم المبذولة والمميزة في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني لا سيما تنفيذ المشاريع المتعلقة بتطوير واقع الخدمات المتعلقة بالمواطنين والتي ساهمت في التخفيف من تبعيات الحصار.