الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين توجه رسالة مكتوبة الى رايس تطالبها برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/10/2006 ( آخر تحديث: 04/10/2006 الساعة: 18:38 )
رام الله- معا-وجهت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية رسالة مكتوبة الى وزيرة الخارجية الامريكية كوندليسا رايس طالبتها برفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني .

وقال بسام زكارنة رئيس النقابة "ان أجهزة الأمن الفلسطينية منعت مجموعة من الموظفين كانت ترفع شعارات لوقف الحصار من الاقتراب من ألمقاطعه حيث تم تسليم الرسالة لحرس الرئاسة لتسليمها للوزيرة رايس ".


وجاء في الرسالة ان الشعب الفلسطيني بجميع قطاعاته أصبح على حافة الانهيار في جميع مناحي الحياة ويفقد حقوقه الأساسية في التعليم والصحة والتي هي ابسط حقوق الإنسان الأساسية.

وأضافت الرسالة" ان الحصار الظالم المفروض على الحكومة الفلسطينية يسبب الضرر لكل الشعب الفلسطيني مما يسبب الشلل لكل مناحي الحياة وينعكس بالحرمان والألم على عائلاتنا وأبناءنا وذلك بسبب عدم قدرة الحكومة على دفع رواتبنا بسب هذا الحصار ".

وطالبت النقابة وزيرة الخارجية الضغط على إسرائيل لإعادة الضرائب الخاصة بالشعب الفلسطيني والتي تساهم بتخفيف حدة ألازمة المتزايدة.

وطالبت الرسالة الولايات المتحدة كراعي لعملية السلام رفع الحصار الظالم عن الشعب وإعادة المساعدات لما لذلك من اثر في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

وأوضح زكارنة ان ترك ألازمة الاقتصادية الخانقة للشعب الفلسطيني ستزيد التوتر وتقتل جميع الفرص للسلام في العالم.

وجاء في الرسالة: "إن الشعب الفلسطيني بجميع فئاته أصبح على حافة الانهيار في جميع المناحي سواء التعليم أو الصحة والتي هي ابسط حقوق الإنسان الأساسية وذلك بسب الحصار المفروض على شعبنا بدون أي مبرر."

"إننا نطالب الولايات المتحدة الأمريكية بالعمل على رفع الحصار الظالم المفروض على شعبنا وتقديم المساعدة له."

واضافت "اننا موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية من جميع القطاعات الصحية والتعليمية والخدماتية نخوض اضطرابا عن العمل جراء عدم تلقينا رواتبنا للشهر السابع على التوالي ، وقد تسبب ذلك بكثير من الحرمان والألم لعائلاتنا والتي دفعت ثمن الحصار المفروض على الحكومة الفلسطينية مما انعكس بالسلب على كافة قطاعات شعبنا" .

واوضحت "ان استمرار الدعم المالي والسياسي للسلطة الوطنية وإعادة تدفق المساعدات من جميع أصدقاءنا في العالم ، و الضغط على إسرائيل لإعادة الضرائب الخاصة بالشعب الفلسطيني ستؤدي إلى تخفيف معاناته المستمرة ".

وتابعت " اننا نطالبكم كراعي لعملية السلام بالعمل على رفع الحصار عن شعبنا وإعادة المساعدات لما لذلك من اثر على تعزيز السلام والاستقرار.
مع الاحترام والتقدير".