السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يلتقي وفد من برنامج الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 04/10/2006 ( آخر تحديث: 04/10/2006 الساعة: 18:42 )
جنين - معا - التقى محافظ محافظة جنين قدوره موسى وفدا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المكلف بوضع خطط إستراتيجية للمحافظات ومن ضمنها محافظة جنين.

وقد بحث المحافظ مع الوفد الضيف كافة الجوانب الحياتية في المحافظة وخطط التطوير التي تنتهجها المحافظة منذ سنتين للخروج من الوضع المتردي.

وأشار المحافظ إلى التدمير الذي لحق بالمحافظة بسبب الحصار والجدار والاستهداف الإسرائيلي مما اثر على بنيتها الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية، والتراجع في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. وعلى الرغم من ذلك أشار المحافظ في المقابل إلى الجهود الذاتية التي تقوم عليها عمليات سد الاحتياج للأمور الممكنة ضمن الإمكانيات المحدودة.

وحول التخطيط الاستراتيجي الذي يطرحه الوفد للعمل به فقد سلم المحافظ ملف الخطة الإستراتيجية والآنية الخاصة بالمحافظة والتي تم العمل عليها خلال السنة الماضية, منوهاً إلى أنها قدمت إلى جهات مختلفة رسمية ودولية للحصول على دعم لتنفيذها ولغاية الآن كل السبل مغلقة للعمل التنموي.

واعتبر المحافظ أن أي خطة لا تعتبر ناجحة إلا إذا تم الأخذ بالأولويات التي تقدمها الجهات التي ستستفيد منها أو تعمل معها، وانه يفضل أن يتم العمل مع الفريق المحلي في كافة الجوانب لحصر الاحتياجات ووضع الخطط الإستراتيجية.

هذا وقد اطلع المحافظ الوفد على أهم المشاريع المنفذة في المحافظة وتلك التي تحتاج إلى ممول للتنفيذ.