الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمسية رمضانية بعنوان "لن ننساك يا أقصى" في مسجد خالد بن الوليد بنابلس

نشر بتاريخ: 07/10/2006 ( آخر تحديث: 07/10/2006 الساعة: 10:19 )
نابلس- معا- أحيث اللجنة الثقافية في مسجد خالد بن الوليد في الجبل الشمالي بمدينة نابلس أمسية رمضانية بعد أداء صلاة التراويح من ليلة الجمعة.

واقيمت الامسية تحت عنوان "لن ننساك يا أقصى" حيث استعرض العريف عثمان دروزة ما يتعرض له الأقصى الأسير من حصار وتدمير ومنع المصلين من الصلاة.

وبدأ إمام المسجد الشيخ علام النعنع كلمته الترحيبية بجموع المصلين من كافة مساجد المدينة مشددا على ضرورة تكاتف الأمة والحفاظ على وحدة صفها لتجاوز المحنة المضروبة على الشعب الفلسطيني.

وقدمت فرقة "الهدى للنشيد" التابعة لجمعية "المتميزون" وصلات من النشيد الهادف وقدم نبيل الشحروري وصلة من التواشيح الدينية, فيما قدم الشيخ محمد البشتاوي ابو طه دروسا وعبرا من القرآن والسنة حول الصبر والوحدة والابتلاءات التي تعرض لها الأنبياء والرسل والأمم السابقة, وكيف أن اقترن النصر مع الصبر في كل الحالات, مثل قصة سيدنا يونس وسيدنا موسى عليهم السلام, والكثير من العبر المستفادة من أحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام.

وتم عرض شاشة "l c d" حول الصيام قدمها الشيخ علاء الباطية وفي الختام تم توزيع نشرة صادرة عن لجنة التوعية بعنوان الأحكام الفقهية للمريض, وقد لا قت الامسية استحسان الحاضرين والدعاء بالفرج للأقصى والأسرى والرحمة للشهداء وتوزيع العصائر على الحاضرين.